اليوم العالمي للإبداع والابتكار 2023

21-أبريل-2023اليوم العالمي للإبداع والابتكار 20231 / 10 / 1444 هـ - 21 / 4 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للإبداع والابتكار 2023

تفاصيل الحدث

يتم الاحتفال باليوم العالمي للإبداع والابتكار2023 في 21 أبريل من كل عام بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 27 أبريل 2017 وذلك لتعزيز الوعي بدور الإبداع الابتكار في تحقيق التنمية المستدامة، والتأكيد على دور الصناعات الإبداعية كجزء خطط النمو الاقتصادي والتخفيف من الفقر، حيث بلغ حجم التجارة العالمية بالسلع والخدمات الإبداعية خلال العام 2011 بمقدار 624 مليار دولار أمريكي.

اليوم العالمي للإبداع والابتكار2023 واليوم العالمي لتعزيز الابتكار هو مناسبة يمكن من خلالها تعزيز الأمثلة على أفضل الممارسات وتسليط الضوء على استخدام التفكير المبدع والتكنولوجيا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتتبلور فكرة الابتكار في الاحتفال بهذا اليوم بوصفها أساسية في تسخير الإمكانات الاقتصادات للأمم، ويمكن للابتكار وللإبداع والريادة التجارية أن تتيح جميعها زخما جديد للنمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل. كما أن بإمكانها إتاحة الفرص للجميع، بما في ذلك النساء والشباب ويمكنها إتاحة الحلول للأزمات والمشاكل الهامة مثل القضاء على الفقر وإنهاء الجوع.

ليس هناك فهم عالمي محدد لمفهوم الإبداع وبالتالي فهو مفهوم مفتوح على التأويلات ابتداء من التعبير الفني وانتهاء بمهارات حل الإشكالات في إطار التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. ولذا أعلنت الجمعية العامة، يوم 21 أبريل يوما عالميا للابتكار والإبداع لإذكاء الوعي بدور الإبداع الابتكار في جميع مناح التنمية البشرية.

كما يمكن للابتكار والإبداع والريادة التجارية أن تتيح جميعها زخما جديدا للنمو الاقتصادي وإيجاد فرص للجميع، بمن فيهم النساء والشباب، وإيجاد الحلول الملحة مثل القضاء على الفقر وإنهاء الجوع والمشاكل العالمية.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *