اليوم العالمي للإبداع والابتكار 2024

21-أبريل-2024اليوم العالمي للإبداع والابتكار 202412 / 10 / 1445 هـ - 21 / 4 / 2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي بفعاليات اليوم العالمي للإبداع والابتكار 2024 في 21 أبريل من كل عام. وذلك لتعزيز الوعي بدور الإبداع الابتكار في تحقيق التنمية المستدامة.

ويتم فعاليات اليوم العالمي للإبداع والابتكار 2024 بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 27 أبريل 2017. والتأكيد على دور الصناعات الإبداعية كجزء خطط النمو الاقتصادي والتخفيف من الفقر. حيث بلغ حجم التجارة العالمية بالسلع والخدمات الإبداعية خلال العام 2011 بمقدار 624 مليار دولار أمريكي.

يعمل اليوم العالمي للإبداع والابتكار لتعزيز الابتكار هو مناسبة يمكن من خلالها تعزيز الأمثلة على أفضل الممارسات. وتسليط الضوء خاصة على استخدام التفكير المبدع والتكنولوجيا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لكتاب الطفل 

كما تتبلور فكرة الابتكار في الاحتفال بهذا اليوم بوصفها أساسية في تسخير الإمكانات الاقتصادات للأمم، كما يمكن للابتكار وللإبداع والريادة التجارية أن تتيح جميعها زخما جديد للنمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل. كما أن بإمكانها إتاحة الفرص للجميع بما في ذلك النساء والشباب. ويمكنها إتاحة الحلول للأزمات والمشاكل الهامة مثل القضاء على الفقر وإنهاء الجوع.

ليس هناك فهم عالمي محدد لمفهوم الإبداع وبالتالي فهو مفهوم مفتوح على التأويلات. ابتداء من التعبير الفني وانتهاء بمهارات حل الإشكالات في إطار التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. ولذا أعلنت الجمعية العامة، يوم 21 أبريل يوما عالميا للابتكار والإبداع لإذكاء الوعي بدور الإبداع الابتكار في جميع مناح التنمية البشرية.

كما يمكن للابتكار والإبداع والريادة التجارية أن تتيح جميعها زخما جديدا للنمو الاقتصادي وإيجاد فرص للجميع، بمن فيهم النساء والشباب، وإيجاد الحلول الملحة مثل القضاء على الفقر وإنهاء الجوع والمشاكل العالمية.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 21, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *