اليوم العالمي للإعلام الإنمائي 2023

24-أكتوبر-2023اليوم العالمي للإعلام الإنمائي 20239 / 4 / 1445 هـ - 24 / 10 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للإعلام الإنمائي 2023

تفاصيل الحدث

ينطلق الاحتفال السنوي باليوم العالمي للإعلام الإنمائي 2023 سنويا في 24 أكتوبر. من أجل تحسين نشر المعلومات وتعبئة الرأي العام. ولا سيما بين الشباب بما يؤدي إلى مزيد من الوعي العام، وتعزيز الجهود في مجال التعاون الدولي من أجل التنمية.

وقد حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1972، يوما عالميا للإعلام الإنمائي. على وجه التحديد بهدف لفت انتباه الرأي العام العالمي لمشاكل التنمية والحاجة إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل حلها.

وقررت الجمعية العامة أن يتوافق تاريخ هذا اليوم العالمي من حيث المبدأ مع يوم الأمم المتحدة في 24 أكتوبر. وهو التاريخ الذي اعتمدت فيه، في عام 1970 الإستراتيجية الإنمائية الدولية الثانية لعقد الأمم المتحدة الإنمائي.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لمجتمع المعلوماتية 2023

ويؤكد اليوم العالمي للإعلام على أنه ينبغي أن تكون تعبئة الرأي العام من مسئولية الهيئات القومية أساسا. وكذلك يمكن للحكومات أن تنظر في إنشاء هيئات قومية جديدة لتعبئة الرأي العام أو تقوية ما هو موجود منها؛ كما يمكن لها في المدى الطويل أن تزيد من توجيه مناهج التعليم نحو خدمة الأغراض الإنمائية.

ونظرا إلى المساهمة الكبيرة التي يمكن أن يقدمها القادة في تعبئة الرأي العام أيضاً، فلا غنى عن قيام السلطات المختصة بتحديد أهداف ملموسة.

وفي نفس الوقت يتألف جزء أساسي من الأعمال المعنية بالتنمية من تعبئة الرأي العام في البلدان المتنامية والبلدان المتقدمة النمو معا لمساندة الأهداف والسياسات الموضوعة. بصفة عامة لتواصل حكومات البلدان الأكثر تقدما وتضاعف مساعيها. بما في ذلك تعميق تفهم الجمهور لترابط الجهود الإنمائية ولضرورة مساعدة البلدان المتنامية في التعجيل بتقدمها الاقتصادي والاجتماعي.

 

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *