اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات 2023

17-مايو-2023اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات 202327 / 10 / 1444 هـ - 17 / 5 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات ٢٠٢٣

تفاصيل الحدث

تم اقراره في السابع عشر من مايو كل عام. الموافق السابع والعشرين من شوال لهذا العام اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات.

الغرض من اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات هو إذكاء الوعي بالإمكانيات التي من شأنها استعمال الإنترنت وغيرها من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. علاوة على توفيرها لشتى المجتمعات والاقتصادات، وبالسبل المؤدية إلى سد الفجوة الرقمية

ويصادف 17 مايو الذكرى السنوية لتوقيع الاتفاقية الدولية الاولي للبرق وإنشاء الاتحاد الدولي للاتصالات

في نوفمبر 2005، دعت القمة العالمية لمجتمع المعلومات الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى إعلان 17 مايو يوماً عالمياً لمجتمع المعلومات. من أجل تسليط الضوء على أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومجموعة القضايا المتعددة المتعلقة بمجتمع المعلومات التي أثارتها القمة العالمية. ومن ثم، اعتمدت الجمعية العامة قراراً في مارس 2006 قررت فيه الاحتفال باليوم العالمي لمجتمع المعلومات في 17 مايو من كل عام.
في نوفمبر 2006، قرر مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد في أنطاكيا، تركيا. للاحتفال بالمناسبتين معاً في يوم واحد هو اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات في 17 مايو من كل عام. ويدعو المؤتمر في قراره المحدَّث الدول الأعضاء وأعضاء القطاعات إلى الاحتفال سنوياً بهذا اليوم. وهذا من خلال تنظيم برامج وطنية ملائمة ترمي إلى:

  • الحث على البحث وتبادل الأفكار بشأن الموضوع الذي يعتمده المجلس
  • إقامة الحوار بشأن مختلف جوانب هذا الموضوع مع جميع الشركاء المعنيين في المجتمع
  • إعداد تقرير يبين ما جرى من مناقشات على الصعيد الوطني بشأن المسائل المتعلقة بهذا الموضوع وإرسال التقرير إلى الاتحاد وسائر أعضائه

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأربعاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *