اليوم العالمي للبحارة 2024

25-يونيو-2024اليوم العالمي للبحارة 20241445/12/19 هـ - 2024/6/25 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للبحارة 2024

تفاصيل الحدث

يأتي كل عام في الخامس والعشرين من يونيو اليوم العالمي للبحارة 2024.

وذلك للتذكير بقيمة وأهمية فئة مهمة وشريحة واسعة من العمالة النشطة في عالمنا. وهذه الفئة تواجهه تحديات ومخاطر كبيرة؛

خاصة في ظل الكوارث والتحديات الطبيعية الكبرى. التي تجبرهم على الانقطاع عن أسرهم وأوطانهم لفترات طويلة. وبدأ الاحتفال بيوم البحارة لأول مرة عام ٢٠١٠.

حيث قررت المنظمة البحرية الدولية إطلاق مبادرة عالمية للاحتفال بالبحارة في جميع أنحاء العالم،

وحددت ٢٥ يونيو لليوم العالمي للبحارة. وذلك للاعتراف بأن كل ما نستخدمه في حياتنا اليومية، قد تأثر بشكل مباشر أو غير مباشر بالنقل البحري، وفي عام ٢٠١١ اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاحتفال رسمياً باليوم الدولي للبحارة تقديراً للمساهمة الكبيرة التي يقدمها كل بحار حول العالم.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للقطن 2023

وفقاً لتقارير المنظمة البحرية الدولية؛ فإن 90% من التجارة الدولية يتم نقلها بحراً عن طريق السفن، والبحارة العاملون على متن هذه السفن، ليسوا فقط مسؤولين عن تشغيل السفن، ولكنهم مسؤولون أيضاً عن نقل وتسليم البضائع بشكل آمن.

حيث يتم الاحتفال بجميع العاملين في البحر من خفر السواحل والقوات البحرية والصيادين وقائدي السفن وعلماء البحر. وذلك ايمانًا بالدور الهام الذي يقوم به هؤلاء الأبطال حيث يقضي معظم حياته في البحر معزولًا عن العالم.

بدأ الاحتفال باليوم لأول مرة عام 2011 من قبل المنظمة البحرية الدولية. وهي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة مسؤولة عن سلامة وأمن النقل البحري ومنع التلوث البحري والجوي من السفن، كما يدعم عمل المنظمة البحرية الدولية أهداف التنمية المستدامة

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *