اليوم العالمي للبصريات 2024

23-مارس-2024اليوم العالمي للبصريات 202413 / 9 / 1445 هـ - 23 / 3 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للبصريات 2024

تفاصيل الحدث

يقام في الثالث والعشرين من مارس كل عام اليوم العالمي للبصريات 2024. كرمز للاحتفال بالبصريات كمهنة وبمختصي البصريات حول العالم. والتذكير بخدمات البصريات ودورها الإكلينيكي عالميًّا ومحليًّا.

يعود تاريخ اليوم العالمي للبصريات 2024 إلى عام 1986. عندما تولى الدكتور جي بيرت هولمز، الرئيس السابق لجمعية البصريات الأمريكية، ملكية IOOL (الرابطة الدولية للبصريات وعلوم الرؤية) وحوَّلَها إلى منظمة ديناميكية ملتزمة بتحسين معايير رعاية البصريات وعلوم الرؤية في جميع أنحاء العالم.

أقرا ايضا: اليوم العالمي للبصريات 2023

بعد ذلك العام اقترح الدكتور هولمز الاحتفال باليوم العالمي للبصريات كوسيلة لرفع مستوى تعليم البصريات على المستوى العالمي. ذلك من خلال إنشاء أول أربعاء من شهر مارس ليكون يومًا دوليًّا للتعريف بمهنة البصريات.

بداية في الاحتفال باليوم العالمي للبصريات في عام 1986 من قِبَل الرابطة الدولية للبصريات وعلوم الرؤية للاحتفال بمهنة البصريات في أنحاء العالم. حيث تمارس مهنة البصريات حاليًّا على مستويات مختلفة في العالم. علي الرغم من مع وجود بعض البلدان التي لا تزال تفتقر إلى المهنة.

بالنظر إلى تاريخ وتطور البصريات، فإن السبب وراء نمو الثقافة المهنية والطبية التي تحققت بالبصريات بسرعة كبيرة هو أنه كان ببساطة الحل الصحيح لتلبية حاجة كبيرة ومتنامية في مجال الرعاية الصحية الأولية للعين.
يحتفل المجلس العالمي للبصريات (WCO) كل عام بالأسبوع العالمي للبصريات (21- 25 مارس)، واليوم العالمي للبصريات (23 مارس). المجلس العالمي للبصريات يحث على دعم زملائنا. كما بحث ايضا علي زيادة الوعي بدور البصريات الإكلينيكي والجوانب الصحية المتعلقة في البصريات في جميع أنحاء العالم.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *