اليوم العالمي للتأتأة 2024

22-أكتوبر-2024اليوم العالمي للتأتأة 202419 / 4 / 1446 هـ - 22 / 10 / 2024 م الوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يشهد 22 أكتوبر الاحتفال بأنشطة اليوم العالمي للتأتأة 2024. ويقام فعاليات اليوم الدولي سنويا لرفع مستوى الوعي بالتأتأة في المجتمع وتوحيد الجهود،

ويعمل اليوم العالمي للتأتأة 2024 على تثقيف المجتمع والوصول إلى الأشخاص الذين يعانون من التأتأة الذين لا يزالون يشعرون بالوحدة والعزلة.

وتعتبر التأتأة اضطراب عند خروج الكلام والتحدث؛ حيث يجد المصاب صعوبة في النطق. وقد يكون أسوأ عندما يكون الشخص متحمسًا أو متعبًا أو تحت ضغط.

اقرأ أيضاً: اليوم السعودي للرعاية الصحية المنزلية 

وتبدأ التأتأة عادة في عمر السنتين والخمس سنوات. أما إذا كانت لفترة أطول فتحتاج إلى تدخل. ولا تزال الأسباب الدقيقة لحدوثها غير معروفة؛ لكن قد ترجع إلى عدة عوامل. كما انه توجد علاجات فعالة لمساعدة المصاب على تحسين النطق.

وقد بدأ الاحتفال باليوم العالمي للتأتأة منذ عام 1998، من أجل رفع مستوى الوعي العام عن حالة ملايين البشر (تقريبا 70 مليون شخص، أي بما يقارب واحد بالمائة من سكان العالم). والذين يعانون من اضطراب الكلام/اضطراب النطق المعروف بـ التأتأة، والذي يُعرف كذلك باسم التلعثم.

في هذا اليوم تحتفل المنظمات الأممية والهيئات المعنية للتضامن مع مرضى التأتأة حول العالم، وتوعية الجميع بكيفية التعامل معهم.

في عام 2009 تم استخدام شريط الاحتفال لأول مرة، وقد تم اعتماد الوشاح ذو اللون أخضر البحر أو الأخضر المزرق.

كما تتبلور أهداف اليوم الدولي للتأتأة إلى التوعية بطرق التعامل مع المصاب بالتأتأة. ودعم المصابين بالتأتأة لتجاوزها والتحكم بها.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 22, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *