اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء 2023

08-أكتوبر-2023اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء 20231445/3/23 هـ - 2023/10/8 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء 2023

تفاصيل الحدث

يوم لنشر الوعي والتثقيف حول التبرع بالأعضاء، يهتم بتشجيع الناس على التبرع بالأعضاء اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء 2023، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم والأفكار الخاطئة، والتذكير بأن كل شخص لديه القدرة على إنقاذ حياةٍ من خلال التبرع بأعضائه.

أهداف اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء 2023:
توضيح أهمية التبرع بالأعضاء.
تشجيع الناس على التبرع بالأعضاء.
تصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة بالتبرع بالأعضاء.

تاريخ اليوم العالمي:
08/10/2023

يمكن لمتبرع واحد المساعدة في تغيير حياة أكثر من 10 أشخاص بهبة الحياة! نعم، هذا صحيح، تبرعك يمكن أن ينقذ أكثر من 10 أرواح، ويمكن لمتبرع واحد بالأنسجة (شخص يمكنه التبرع بالأوتار والعظام والأنسجة الضامة والغضاريف والجلد والصلبة والقرنيات وصمامات القلب والأوعية) أن يشفي حياة أكثر من 75 شخصا.

في حالة جراحة زرع الأعضاء، فإن الأطباء يسابقون الزمن. نظرًا لأن وقت حفظ الأعضاء (العمر الافتراضي للعضو) قبل التبرع أمر بالغ الأهمية للحفاظ على جودة أعضاء المتبرع، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالمرض والبقاء على قيد الحياة بعد عملية الزرع.

تعهد التبرع بالأعضاء:
التبرع بالأعضاء هو الاستئصال الجراحي لعضو (الكلى والكبد والقلب والبنكرياس) من المتبرع ثم يتم زرعه في شخص آخر (المتلقي) الذي فشل العضو. التبرع بالأعضاء هو أنبل عمل إنساني. هذا اليوم يلهم الناس للالتزام بالتبرع بالأعضاء بعد الموت. كن متبرعًا بالأعضاء وامنح شخصًا ما واحدة من أغلى الهدايا – هدية الحياة.

هذا العام، في 8 أكتوبر 2023 اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء، لنتعهد بالتبرع بالأعضاء وإنقاذ الأرواح. يهدف هذا الحدث إلى رفع مستوى الوعي حول الحاجة إلى التبرع بالأعضاء وشكر المتبرعين على مساهماتهم المنقذة للحياة.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للحياد 2023

 

في كل يوم، يموت مريض يعاني من فشل عضو في المرحلة النهائية أثناء انتظار العضو ويتم إضافة المزيد إلى قائمة الانتظار. تكافح الهند مع نقص المتبرعين والأعضاء للزرع، خاصة أن الوضع أسوأ بالنسبة لعمليات زرع القلب. عدم القدرة على إنقاذ حياة شخص ما على الرغم من امتلاك القدرة هو أتعس شيء في الحياة!

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأحد)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *