اليوم العالمي للتحويلات المالية العائلية 2024

16-يونيو-2024اليوم العالمي للتحويلات المالية العائلية 20241445/12/10 هـ - 2024/6/16 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للتحويلات المالية العائلية 2024

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم كل عام في 16 من يونيو باليوم العالمي للتحويلات المالية العائلية 2024 الموافق 10 من ذو القعدة لهذا العام.
وبالاحتفال باليوم العالمي للتحويلات المالية العائلية 2024، تهدف الأمم المتحدة إلى إذكاء الوعي بأثر هذه المساهمات في ملايين الأسر. وأثرها في المجتمعات والبلدان ومناطق بأكملها. كما يمثل هذا اليوم كذلك دعوة للحكومات والكيانات القطاع الخاص. فضلاً عن المجتمع المدني. وذلك للسعي إلى طرق لزيادة أثر التحويلات إلى أقصى حد ممكن سواء بالعمل الفردي أو العمل الجماعي.

أقرا ايضا: يوم النخيل العربي 2023

وغدا هناك اعتراف عالمي بهذه المناسبة، وأُدرجت بوصفها واحدة من المبادرات الرئيسة لتنفيذ الاتفاق العالمي بشأن الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية. فضلا عن الدعوة إلى خفض رسوم التحويلات، وزيادة الشمول المالي من طريقها. ويعزز هذا اليوم كذلك تحقيق أهداف التنمية المستدامة والدفع قدما بتحقيق جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة.

والتحويلات المالية، أو “المدفوعات الشخصية عبر الحدود ذات القيمة الصغيرة نسبيا”، هي بمثابة شريان حياة حيوي بالنسبة للعالم النامي. يمكن للتحويلات المالية الفردية أن تكون “صغيرة القيمة”، ولكن هذه التدفقات تمثل بمجملها أكثر من ثلاثة أضعاف المساعدة الإنمائية الرسمية العالمية. وتضمن التحويلات المالية تلبية العديد من الاحتياجات الأسرية الأساسية، وتدعم تكوين المهارات والفرص من خلال التعليم وريادة الأعمال. وتبرهن هذه الموارد على أنها تحويلية بالنسبة لكل من الأسر والمجتمعات، وتمكّن العديد من العائلات من تحقيق “أهداف التنمية المستدامة الخاصة بها”.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأحد)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *