اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد 2024

30-مايو-2024اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد 2024 22 / 11 / 1445 هـ - 30 / 5/ 2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

ينطلق الاحتفال العالمي بفعاليات اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد 2024 في الـ30 من مايو. ويهدف اليوم للتوعية بالمرض والعمل على بناء المجتمعات التي تدعم وترعى الأشخاص المصابين بالتصلب اللويحي.

ويُعرف التصلب اللويحي المتعدد بأنه أكثر الاضطرابات العصبية الأولية شيوعًا لدى الشباب. وقد يؤثر المرض في أجزاء مختلفة من الجهاز العصبي المركزي. بما في ذلك الحبل الشوكي والأعصاب؛ مما قد يسبب مجموعة واسعة من الأعراض المحتملة. والتى تشمل خاصة مشكلات في الرؤية، أو حركة الذراع والساق، أو الإحساس والتوازن.

يهدف الاحتفال باليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد إلى التصدي للحواجز الاجتماعية والوصمة التي يمكن أن تترك المصابين بالتصلب اللويحي يشعرون بالوحدة والعزلة.

اقرأ أيضاً: شهر التوعية بالمناعة

يقوم اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد بتعزيز الرعاية الذاتية والحياة الصحية مع المرض عند الأشخاص المصابين.
يعتبر التصلب اللويحي المتعدد حالة مزمنة يمكن أن تسبب أحيانًا إعاقة خطيرة. على الرغم من أنها قد تكون خفيفة في بعض الأحيان، كما يعد التصلب اللويحي المتعدد هو مرض مناعي. مما يعني أن هناك خللًا في جهاز مناعة الجسم. فيستهدف المرض خلايا الجسم الصحية ويهاجمها.
أثبتت الدراسات أن التصلب اللويحي المتعدد يحدث بشكل مختلف في النساء ثلاث مرات أكثر من الرجال، كما لا يمكن التنبؤ بالأعراض إذ تتطور لدى بعض الأشخاص وتتفاقم بشكلٍ طرديٍّ بمرور الوقت، بينما تأتي وتختفي عند آخرين. تُعرف الفترات التي تسوء فيها الأعراض باسم الانتكاسات، وتُعرف الفترات التي تتحسن فيها الأعراض أو تختفي باسم فترات الهدوء.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 30, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *