اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد 2023

30-مايو-2023اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد 202310/ 11/ 1444هـ - 30 / 5 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد2023

تفاصيل الحدث

يُحتَفَل سنويًّا باليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد في الـ30 من مايو، ويُعرف التصلب اللويحي المتعدد بأنه أكثر الاضطرابات العصبية الأولية شيوعًا لدى الشباب، وقد يؤثر المرض في أجزاء مختلفة من الجهاز العصبي المركزي، بما في ذلك الحبل الشوكي والأعصاب؛ مما قد يسبب مجموعة واسعة من الأعراض المحتملة، بما في ذلك مشكلات في الرؤية، أو حركة الذراع والساق، أو الإحساس والتوازن.

يهدف الاحتفال باليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد إلى التصدي للحواجز الاجتماعية والوصمة التي يمكن أن تترك الأشخاص المصابين بالتصلب اللويحي يشعرون بالوحدة والعزلة، العمل على بناء المجتمعات التي تدعم وترعى الأشخاص المصابين بالتصلب اللويحي.
يقوم اليوم العالمي للتصلب اللويحي المتعدد بتعزيز الرعاية الذاتية والحياة الصحية مع المرض عند الأشخاص المصابين.
يعتبر التصلب اللويحي المتعدد حالة مزمنة يمكن أن تسبب أحيانًا إعاقة خطيرة، على الرغم من أنها قد تكون خفيفة في بعض الأحيان، كما يعد التصلب اللويحي المتعدد هو مرض مناعي، مما يعني أن هناك خللًا في جهاز مناعة الجسم، فيستهدف المرض خلايا الجسم الصحية ويهاجمها.
أثبتت الدراسات أن التصلب اللويحي المتعدد يحدث بشكل مختلف في النساء ثلاث مرات أكثر من الرجال، كما لا يمكن التنبؤ بالأعراض إذ تتطور لدى بعض الأشخاص وتتفاقم بشكلٍ طرديٍّ بمرور الوقت، بينما تأتي وتختفي عند آخرين. تُعرف الفترات التي تسوء فيها الأعراض باسم الانتكاسات، وتُعرف الفترات التي تتحسن فيها الأعراض أو تختفي باسم فترات الهدوء.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *