اليوم العالمي للتضامن الإنساني 2023

20-ديسمبر-2023اليوم العالمي للتضامن الإنساني 20237 / 6 / 1445 هـ - 20 / 12 / 2023مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للتضامن الإنساني 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي بفعالية اليوم العالمي للتضامن الإنساني 2023 سنويًا في 20 ديسمبر. من أجل نشر الوعي بأهمية التضامن في تحقيق العدالة الاجتماعية.
وقد أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا اليوم العالمي عام 2005؛ وذلك تقديرًا لحقيقة أن التضامن من القيم الأساسية والعالمية التي يجب على جميع الناس تعزيزها.

كذلك لتذكير الناس بأننا جميعًا بشر وأننا يجب أن نقف معًا متضامنين، إنه أيضًا يوم لنشر الوعي حول أهمية العدالة الاجتماعية وضرورة عمل الجميع معًا لتحقيقها.

ويهدف اليوم أيضًا إلى تذكير الناس بضرورة العمل معًا للقضاء على الفقر وتعزيز التنمية البشرية والاجتماعية.  خاصة التركيز على التضامن المجتمعي كأحد القيم الأساسية في تحقيق أهداف اليوم العالمي. خاصة تم استخدام هذا اليوم لتعزيز النقاش حول طرق تعزيز التضامن لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما يهدف إلى تذكير الناس بمسؤولياتهم تجاه بعضهم البعض. لا سيما في مواجهة التحديات العالمية مثل الفقر وتغير المناخ والصراعات.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لإدارة المرافق 2023

ويتم الاحتفال باليوم الدولي للتضامن الإنساني كوسيلة لإعادة تأكيد التزامنا بالعمل معًا من أجل عالم أكثر عدلاً وإنصافًا. وفقًا للأمم المتحدة، يتم الاحتفال بهذا اليوم للاحتفال بالوحدة والتنوع الموجود في جميع أنحاء العالم.

الغرض الأساسي من اليوم العالمي للتضامن الإنساني هو تعزيز ثقافة التعاون والمساواة والعدالة الاجتماعية، وتذكير الناس بأهمية الاتفاقات والالتزامات الدولية التي تم التعهد بها من أجل العدالة الاجتماعية.

تهدف الأمم المتحدة بالاحتفال باليوم سنويًا في 20 ديسمبر إلى تشجيع جميع الدول الأعضاء على إعادة تأكيد التزامها بمبادئ التضامن، كما يسلط الضوء على أهمية العمل من أجل القضية المشتركة نيابة عن الفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأربعاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *