اليوم العالمي للتلفزيون 2023

21-نوفمبر-2023اليوم العالمي للتلفزيون 20237 / 5 / 1445 هـ - 21/ 11/ 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للتلفزيون 2023

تفاصيل الحدث

يشهد يوم 21 نوفمبر انطلاق احتفال اليوم العالمي للتلفزيون 2023 سنوياً. وهو أحد الأيام العالمية الهامة التي يتم الاحتفال بها دولياً، ويركز اليوم على أهمية التلفزيون في نشر الوعي والأخبار حول العالم.

فقد أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1996 قرارًا يخصص يوم 21 نوفمبر من كل سنة باعتباره موعدًا للاحتفال بالتلفزيون.

كذلك يعد اليوم العالمي للتلفزيون ليس مجرد احتفال بالتلفزيون بوصفة أداة. بل بالفلسفة التي يمثلها، حيث يمثل التلفزيون رمزًا للاتصال والعولمة في العالم المعاصر. وقد تم الاعتراف أيضًا بأن التلفاز أداة رئيسية في إعلام الرأي العام وتوجيهه والتأثير فيه.

وقد تم اختيار عنوان (جودة المحتوى) للاحتفال بيوم التلفاز العالمي في عام 2023. إذ تنعكس الجودة الهائلة للبرامج التلفزيونية في مدى قدرة هذه الوسيلة (التلفاز) في إثبات جدواها على الترفيه وإلهام وإعلام المشاهدين. كذلك وحتى صناع المحتوى التلفزيوني عبر جميع منصاتها.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لإدارة المرافق 2023

يعتبر التلفزيون أحد أكبر مصادر مشاركة مقاطع الفيديو في العالم. فيقوم التلفاز بنشر الوعي بين الأجيال المختلفة عن طريق عرض قضايا عظيمة وجادة تهم الإنسان والمجتمع إما عن طريق الأخبار. أو البرامج الترفيهية والدرامية المتنوعة.

يحتفل بيوم التلفاز العالمي كل عام عن طريق تعاون رابطة التلفزيون التجاري (ACT) ورابطة دور مبيعات التلفزيون والإذاعة (egta) ومحطات ووسائل إعلامية أخرى في هذا المجال للترويج لليوم العالمي للتلفزيون في جميع أنحاء العالم، تحديدا للتركيز على موضوع معين، ويتم أيضًا عرض مقطع فيديو قصير كل عام يسلط الضوء على الدور الذي يلعبه التلفزيون في حياتنا ليتم بثه عبر أجهزة التلفزيون في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.
ومن مظاهر يوم التلفاز العالمي صنع أحداث إبداعية للاحتفال في هذا اليوم، فيتم صنع فواصل إعلانية متخصصة وإطلاق قنوات تلفزيونية جديدة وتنشيط العلامات التجارية لوكالات الإعلام وغيرها من الأنشطة المتعددة في مجال التلفاز.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

تعليق واحد

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    الإخوة الأعزاء ــ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ــ نتمنى أن لا نرى احتفالا فنيا فقط بالمناسبة وتكريم فنانين لأن لهم مهرجاناتهم ومناسباتهم. نريد أن نرى احتفال برموز الإعلام السعودي وخاص المهنيين والمحترفين منهم ــ سواء من القدامى في كلا القناتين (الأولى والثانية)، في بعض القنوات الرسمية الأُخرىَ التي داخل البلد. ليس شرط أن يحصل كل الإعلاميين المهنيين اللذين قدموا نشرات أو برامج إخبارية وإعلامية أو منوعة في القناة الأولى وفي القناة الثانية بنشراتها وبرامجها بالإنجليزية والفرنسية آنذاك قبل أن تُلغى القناة الثانية. أنا متابع لإعلامي السعودي الوطني ومعجب جدا بما يعيشه من تطورات وخاصة في قطاع التلفزيون الذي كنت أنا أحد العاملين فيه قبل ما يقارب ال20 عام. تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح، وإن شاء الله نرى احتفال بالمناسبة يرقى لما وصل إليه تلفزيوننا ولطموحات القائمين عليه. أخوكم / محمد سعيد الغامدي ــ مذيع ومقدم برامج باللغة الفرنسية في القناة الثانية قبل عشرين عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *