اليوم العالمي للتمريض 2023

12-مايو-2023اليوم العالمي للتمريض 202322 / 10 / 1444 هـ - 12 / 5 / 2023مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للتمريض 2023

تفاصيل الحدث

اليوم العالمي للتمريض 2023 يتم الاحتفال بـالأسبوع العالمي للتمريض (IND) في جميع أنحاء العالم في 12 مايو من كل عام، للإشارة إلى إسهامات الممرضين في المجتمع. يحتفل المجلس الدولي للتمريض (ICN) بهذا اليوم منذ عام 1965.

يُحتَفَل باليوم العالمي للتمريض في جميع أنحاء العالم في 12 مايو من كل عام، وهو ذكرى ولادة فلورنس نايتنجيل، التي تعتبر رائدة التمريض الحديث.

ويطلق اليوم العالمي للتمريض 2023 تحت شعار الممرضون والممرضات معًا: قوة من أجل الصحة العالمية، للتأكيد على أهمية وتفرد مهنة التمريض.

ويتم تنظيم اليوم العالمي للتمريض 2023 أو اليوم العالمي للممرضات لتحقيق مجموعة من الأهداف على النحو التالي ومنها تغيير النظرة العالمية لموظفي المؤسسة الصحية، التأكيد على أهمية حقوق الممرضات والمرأة وكافة العاملين في مؤسسات الرعاية الصحية.
العمل على إقامة ندوات لمناقشة حماية حقوق الممرضات والمرأة، مناقشة بعض طرق حماية حقوق العاملين الصحيين وناقش كيفية الاستثمار في العاملين في مجال الرعاية الصحية.

تصنف مهنة التمريض باعتبارها فن وعلم وإنسانية وهو إمداد المجتمع بخدمات معينة علاجية في طبيعتها تساعد على بقاء الفرد صحيحا، كما تمنع المضاعفات الناتجة عن الأمراض والأصابات وله جانبان فني وآخر معنوي (نفسي واجتماعي).

وأخيراً يعتبر يوم الممرضات العالمي هو أحد أهم الأيام العالمية التي يحتفل بها العالم بأعلى المهن في العالم على مدى السنوات الثلاث الماضية، شهد العالم الممرضات ينظمن جبهة دفاعية ضد وباء كورونا وفقد المئات منهم أرواحهم من أجل نحافظ على حياتنا وندافع عن الإنسانية في واحدة من أخطر الحروب الطبية التي واجهها العالم في القرن الماضي.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *