اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية 2024

21-مايو-2024اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية 202413 / 11 / 1445 هـ - 21 / 5 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للتنوع الثقافي من اجل الحوار والتنمية 2024

تفاصيل الحدث

تحتفي منظمة اليونسكو في 21 مايو سنويا باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية 2024 ليس لإبراز ثراء ثقافات العالم وحسب. وإنما كذلك لإبراز الدور الأساسي للحوار بين الثقافات في تحقيق السلام والتنمية المستدامة.

ومع اعتماد الأمم المتحدة في سبتمبر عام 2015 لخطة التنمية المستدامة لعام 2030. باتت رسالة اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى.
هذا ويمكن تحقيق أهداف التنمية المستدامة الـ 17 على أفضل وجه من خلال الاعتماد على الإمكانات الإبداعية الكامنة في ثقافات العالم المتنوعة. والانخراط بالحوار من أجل ضمان استفادة جميع أفراد المجتمع من التنمية المستدامة.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية 2023

يسعى الاحتفال من أجل الحوار والتنمية 2024 إلى دعم نظم مستدامة لحوكمة الثقافة. وتحقيق تبادل متوازن من السلع والخدمات الثقافية وانتقال الفنانين والعاملين الآخرين في مجال الثقافة. ودمج الثقافة في برامج وسياسات التنمية المستدامة، فضلا عن تعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

يشكل التنوع الثقافي قوة محركة للتنمية، ليس على مستوى النمو الاقتصادي فحسب بل أيضاً كوسيلة لعيش حياة فكرية وعاطفية ومعنوية وروحية أكثر اكتمالاً. وهو ما تنصّ عليه الصكوك الدولية التي تنظم مجال التراث الثقافي. التي تتيح ركيزة صلبة لتعزيز التنوّع الثقافي، من هنا، يعتبر التنوع الثقافي ميزة ضرورية للحدّ من الفقر وتحقيق التنمية المستدامة. في الوقت عينه، يساهم القبول بالتنوّع الثقافي والاقرار به عبر الاستعمال الابداعي للإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل خاص في خلق الحوار بين الحضارات والثقافات وفي بلوغ تبادل الاحترام والتفاهم.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *