اليوم العالمي للتوعية بالفاقد والمهدر من الأغذية 2024

29-سبتمبر-2024اليوم العالمي للتوعية بالفاقد والمهدر من الأغذية 20241446/3/26 هـ - 2024/9/29 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يشهد يوم 29 سبتمبر إقامة احتفال اليوم العالمي للتوعية بالفاقد والمهدر من الأغذية 2024 سنويا. كما يتيح اليوم فرصة لدعوة كل من القطاع العام والخاص سواء الشركات والأفراد إلى العمل بهدف ترتيب الإجراءات المتخذة لتوفير الغذاء.

فضلا عن المضي قدمًا في الابتكار للحد من الفاقد والمهدر من الأغذية. من أجل استعادة وبناء نظم غذائية أفضل وجاهزة للصمود.

ويذكر أن الحد من الفاقد والمهدر من الأغذية أمرًا لا غنى عنه في عالم يشهد تزايد عدد الأشخاص المتضررين من الجوع بوتيرة بطيئة منذ عام 2014. حيثما يفقد العالم أطنان من الأغذية الصالحة للأكل أو تتعرض فيه للهدر كل يوم.

وفي الوقت نفسه تفقد الدول نسبة 14 في المائة تقريبًا من الأغذية في العام بعد حصادها حتى مرحلة البيع بالتجزئة. كل هذا دون احتساب هذه المرحلة من سلسلة الإمداد؛ وتشير التقديرات إلى أن نسبة 17 في المائة من الأغذية تُهدر في مرحلة البيع بالتجزئة وعلى مستوى الاستهلاك.

اقرأ أيضاً: المؤتمر السعودي للكوتشنج 2023

وقد أوضحت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أن النظام الغذائي المستدام هو النظام الذي يوفر الأمن الغذائي والتغذية للجميع. كذلك بطريقة لا تتعرض فيها الأسس الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لتوليد الأمن الغذائي والتغذية للجيل المقبل للخطر.

وهذا يعني استخدام طريقة مربحة للتوفير في كل مكان. مما يضمن الاستدامة الاقتصادية، وتأمين الاستدامة الاجتماعية. وكذلك استمرار التأثير الإيجابي أو المحايد على بيئة الموارد الطبيعية، وحماية استدامة البيئة.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

سبتمبر 29, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *