اليوم العالمي للجمارك 2024

26-يناير-2024اليوم العالمي للجمارك 202414 / 7 / 1445 هـ - 26 / 1 / 2024 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للجمارك 2024

تفاصيل الحدث

يشهد يوم 26 يناير الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي للجمارك 2024 من كل سنة، ويوافق هذا التاريخ إنشاء المنظمة العالمية للجمارك. في هذا اليوم، يتم تسليط الضوء على ظروف العمل والتحديات التي تواجه موظفين الجمارك في وظائفهم حول العالم.

وتقوم الهيئة في يومها العالمي بتكريم موظفيها المتميزين، من ضمنهم المفتشون الجمركيون أصحاب الضبطيات المتميزة. بالإضافة إلى الجهات الحكومية والخاصة الشريكة والمتعاونة.
كما يتضمن الاحتفال باليوم العالمي للجمارك عدة فعاليات من ضمنها عرض مرئي يتناول أبرز الإنجازات التي نفذتها الهيئة خلال العام الماضي. وأهم المشروعات التطويرية التي تم تنفيذها ضمن دورها في تسهيل اجراءات التخليص الجمركي. فضلا عن عرض آخر احصائيات البيانات الجمركية التي تم إنجازها بكافة المنافذ.
ويذكر أن احتفال الهيئة العامة للجمارك السابق لعام 2023 كان تحت شعار “رعاية الجيل القادم: تعزيز ثقافة تبادل المعرفة والفخر المهني في الجمارك”.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لمناهضة التجارب النووية 

كما أوضحت الهيئة أن هناك التزام بمبدأ تجنب فقدان الذاكرة التنظيمية، وذلك لضمان عدم تكرار الأخطاء ونقل الخبرة بين الإدارات والجيل القادم.

كما يسعى الاحتفال باليوم العالمي لخلق بيئة عمل محفزة وتوفير فرص التعلم لموظفيها.  كذلك بمكن لإدارات الجمارك جذب المواهب والاحتفاظ بها فحسب بل يمكنها أيضا تعزيز شعور الضباط بالفخر المهني. كما يؤكد اليوم العالمي من خلال جهود المنظمة على أن العمل في الجمارك مهمة نبيلة. والوفاء بها ضروري لرفاهية الأمم والحفاظ على أمنها.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *