اليوم العالمي للحد من الكوارث 2023

13-أكتوبر-2023اليوم العالمي للحد من الكوارث 202328 / 3 / 1445 هـ - 13 / 10 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للحد من الكوارث 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي بفعالية اليوم العالمي للحد من الكوارث 2023 سنويا في 13 أكتوبر. يعمل اليوم على توعية الناس بكيفية اتخاذ إجراءات للحد من خطر تعرضهم للكوارث.

بدأ اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث في عام 1989. بعد دعوة من الجمعية العامة للأمم المتحدة لتحديد يوم واحد لتعزيز ثقافة عالمية للتوعية بالمخاطر والحد من الكوارث.

اقرأ أيضا: اليوم العالمي لأورام الدماغ 2023

على وجه التحديد اليوم الدولي للحد من مخاطر الكوارث هو فرصة للاعتراف بالتقدم المحرز في الحد من مخاطر الكوارث تحديدا خسائر الأنفس. وكذلك دعم سبل العيش والصحة.

ويُركز موضوع احتفالية عام 2022 على الغاية (ز) الغايات العالمية السبع التي حُددت بغية دعم عملية تقييم التقدم العالمي المحرز نحو تحقيق النتيجة المنشودة والهدف المتوخى من إطار سينداي.

اقرأ أيضاً: المؤتمر العالمي للتنمية المستدامة 2023

وتنص الغاية (ز) تلك على الزيادة بدرجة كبيرة فيما هو متوافر من نظم الإنذار المبكر بالأخطار المتعددة ومن المعلومات والتقييمات عن مخاطر الكوارث. خاصة إمكانية استفادة الناس بها بحلول عام 2030.

يواجــه العالــم اليــوم، مخاطــر الكــوارث الطبيعيــة التــي تزايــدت فــي العقــود الخيــرة. وأصبحـت تشـكل تهديـدًا حقيقيـًا، وتفـرض نفسـها بقـوة علـى المسـتويات كافـة الوطنيـةّ والاقليميــة والدوليــة.

ولــم تعــد تشــكل هاجس يهــدد مســار الحيــاة فــي أيامنــا هــذه وحسـب، بـل واقع يهـدد الأجيال القادمـة تتزايـد خطورتهـا وانعكاسـاتها يوم بعـد يـومُ علــى حيــاة المواطنيــن لاسيما والمــوارد الطبيعيــة والبنــية التحتيــة.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *