اليوم العالمي للدفاع المدني 2023

01-مارس-2023اليوم العالمي للدفاع المدني 20239 / 8 / 1444 هـ - 1 / 3/ 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للدفاع المدني 2023

تفاصيل الحدث

اليوم العالمي للدفاع المدني 2023، هو يوم عالمي تحتفل الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية بهذا اليوم تقديراً لما تقوم به أجهزة الدفاع المدني من جهود للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها، يتمّ الاحتفال بهذا اليوم في 1 مارس من كل عام.

تحتفل المملكة العربية السعودية ممثلة بالمديرية العامة للدفاع المدني مع مثيلاتها الدول الأعضاء في المنظمة الدولية للحماية المدنية باليوم العالمي للدفاع المدني في الأول من شهر مارس من كل عام، وحرصاً من الدفاع المدني على إظهار هذه المناسبة بالشكل اللائق من خلال تقديم ما يمكن تقديمه بمشاركة القطاعين الحكومي والخاص لترسيخ مفهوم التوعية لدى الجمهور والالتزام بمتطلبات السلامة والوقاية من الأخطار.

يهدف اليوم العالمي للدفاع المدني للعمل على التذكير بمدى أهمية موضوع مكافحة الكوارث بكل أنواعها، التذكير بالدور الجوهري الذي تقوم به أجهزة وإدارات الحماية المدنية (الدفاع المدني) في العالم.

يعمل اليوم العالمي على إشعار أجهزة الحماية المدنية بمختلف دول العالم بأهمية الترابط والتكاتف في أدائها لرسالتها والاستفادة من أجهزة الإعلام المختلفة لنقل توجيهات وتعليمات السلامة والحماية لكافة المواطنين.

التنسيق مع وزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارات تعليم البنين والبنات بالمناطق في تخصيص العديد من الأنشطة في المدارس للتوعية بأمور السلامة كتخصيص خمس إلى عشر دقائق لإلقاء بعض النصائح والعبارات الإرشادية على الطلبة والطالبات، وحثهم على تقديم العبارات والمساهمات من لوحات في مجال السلامة إلى جانب تفعيل لجنة أصدقاء الدفاع المدني بالمدارس للقيام بأعمال التوعية فترة الاحتفال بشكل مكثف، الاستفادة من الإذاعة المدرسية في إلقاء الإرشادات وتوضيح مهام الدفاع المدني لهم.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأربعاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *