اليوم العالمي للرقص العالمي 2023

29-أبريل-2023اليوم العالمي للرقص العالمي 20239 / 10 / 1444 هـ - 29 / 4 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للرقص العالمي 2023

تفاصيل الحدث

اليوم العالمي للرقص العالمي 2023 أنشأت لجنة الرقص في المعهد الدولي للمسرح (ITI) يوم 29 أبريل كيوم الرقص العالمي في عام 1982 لتسليط الضوء على التنوع المذهل ومواهب الراقصين في جميع أنحاء العالم.

تم اختيار هذا التاريخ للاحتفال باليوم العالمي للرقص العالمي لأنه يصادف عيد ميلاد جان جورج نوفير (1727-1810) مبتكر الباليه الحديث.

يحتفل العالم الفني سنويا في 29 أبريل باليوم العالمي للرقص، بعد أن أقر المجلس الدولي لليونسكو بتخصيص هذا اليوم للاحتفال بفن الرقص بعد اقتراح قدمته لجنة الرقص التابعة لـ المعهد الدولي للمسرح، ويرجع ذلك لإحياء ذكرى مولد راقص البالية الفرنسي جان جورج نوفر.

ويعد جان جورج نوفر أستاذا لرقص الباليه ابتداء من أربعينيات القرن الثامن عشر، وقد عمل في ليون وستراسبورج ولندن، حيث أصبح أستاذا للباليه للعائلة المالكة، وخلال مسيرته، قام جان جورج بتصميم وإخراج 40 عمل باليه جديدا، وصمم عروض أوبرا كثيرة.

ويعد الهدف من اليوم العالمي لفنون الرقص هو إحياء أهمية الرقص على الصحة البدنية والنفسية، بالإضافة إلى التمتع بعالمية بالأداء الفني، بجانب اجتماع العالم على بلغة مشتركة وهي الرقص، واكتشاف مواهب جديدة للرقص بكل أنواعه.

وتحتفل بعض البلدان في هذا اليوم عن طريق اختيار مدينة معينة، يقام بها احتفال كبير يحضره أعضاء المعهد الدولي للمسرح وطلابه ومصممو الراقصات المعروفون.

يعبر فن الرقص كغيره من الفنون عن ثقافات العالم، والبعض يفضله عن باقي الفنون، ويتميز بتعدد أساليبه، وأنواعه، ولكل أسلوب طابعه الخاص الذي يميزه، ويعبر عنه، ولذلك يجب عليك اختيار الأسلوب الذي يناسبك، وتتعلم كافة حركاته، وكيفية القيام بها بالشكل الأمثل.

ويعتبر الرقص نوعًا من أنواع الرياضة البدنية، التي قد تكون على شكل هواية مسلية، أو مهنة، أو رياضة لنحت الجسم، وإعطائه شكلاً مثاليًا.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *