اليوم العالمي للزهايمر 2023

21-سبتمبر-2023اليوم العالمي للزهايمر 20231445/3/6 هـ 2023/9/21 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للزهايمر 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم أجمع باليوم العالمي للزهايمر 2023 في يوم 21 سبتمبر من كل عام، ينطلق يوم عالمي للزهايمر.

بدأت الحكاية منذ عام 1984 في واشنطن حيث قدمت مجموعة من الخبراء بـ مرض الزهايمر حلمًا واحدًا ورؤية هدفها:

“حياة أفضل للأشخاص الذي يعانون من الخرف ولذويهم” ومنذ 25 سنة، لم تتغير الرؤية، وكذلك العاطفة لم تتزعزع،

حيث تضاعف عدد أعضاء جمعية مرضى الزهايمر من أربعة أعضاء لتصل إلى أكثر من 75 جمعية عالمية للزهايمر.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لحفظة السلام 2023

منظمة الزهايمر العالمية تعتقد أن مفتاح الفوز في المعركة ضد الخرف يكمن في مجموعة فريدة من الحلول العالمية والمعرفة المحلية. وهي تعمل محليا، على تمكين الجمعيات الوطنية لتعزيز أدوارهم في تقديم الرعاية والدعم لمرضى الزهايمر وذويهم. وعلى المستوى العالمي، تركز الاهتمام على هذا الوباء وبدء حملة لتغيير السياسات من الحكومات ومنظمة الصحة العالمية

يُحتفل باليوم العالمي للزهايمر سنويًا في الحادي والعشرين من سبتمبر لزيادة الوعي بمرض الزهايمر، وهو اضطراب دماغي تدريجي يصيب ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يهدف هذا اليوم إلى زيادة فهم مرض الزهايمر وتأثيره على الأفراد والأسر والمجتمعات. إنها فرصة للدعوة من أجل تحسين الوصول إلى الرعاية والدعم للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر والقائمين على رعايتهم.

مرض الزهايمر

هو السبب الأكثر شيوعًا للخرف ويؤثر على الذاكرة والتفكير والسلوك. إنه مرض تنكسي يزداد سوءًا بمرور الوقت ويمكن أن يؤدي إلى تدهور إدراكي كبير. لا يؤثر مرض الزهايمر على الأفراد فحسب، بل له تأثير عميق على أسرهم ومقدمي الرعاية لهم. يوفر اليوم العالمي للزهايمر منصة للأفراد والمنظمات في جميع أنحاء العالم للالتقاء وزيادة الوعي حول مرض الزهايمر وآثاره.

يتمثل أحد الأهداف الرئيسية لليوم العالمي للزهايمر في الدعوة لتحسين الوصول إلى الرعاية والدعم للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر والقائمين على رعايتهم. لسوء الحظ، لا يزال الوصول إلى الرعاية والدعم لمرض الزهايمر يمثل تحديًا في أجزاء كثيرة من العالم. يهدف اليوم العالمي للزهايمر إلى مواجهة هذه التحديات من خلال الدعوة إلى زيادة التمويل للبحوث وتحسين الوصول إلى الرعاية الجيدة وخدمات الدعم. كما أنه بمثابة تذكير بأن لكل شخص دور يلعبه في دعم الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر ومقدمي الرعاية لهم.

في الختام، يعد اليوم العالمي للزهايمر حدثًا عالميًا مهمًا يوفر فرصة لزيادة الوعي بمرض الزهايمر والدعوة لتحسين الوصول إلى الرعاية والدعم. من خلال زيادة الفهم والوعي، يمكننا العمل من أجل خلق عالم يتمتع فيه كل شخص مصاب بمرض الزهايمر بإمكانية الوصول إلى رعاية وخدمات دعم عالية الجودة. دعونا نستغل هذا اليوم للالتقاء، ودعم المصابين بمرض الزهايمر، والعمل نحو مستقبل خالٍ من مرض الزهايمر.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

(الخميس) 12:00 صباحا - 12:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مناسبات عالمية – International occasions

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *