اليوم العالمي للشوكولاتة 2023

07-يوليو-2023اليوم العالمي للشوكولاتة 202319 / 12 / 1444 هـ - 7 / 7 / 2023 م انتهى الوقت !

اليوم العالمي للشوكولاتة 2023

تفاصيل الحدث

يسمح اليوم العالمي للشوكولاتة لمحبي الشوكولاتة في جميع أنحاء العالم، بالانغماس في علاجهم المفضل من دون أي شعور بالذنب. لذلك يحتفل العالم باليوم العالمي للشوكولاتة 2023 في السابع من يوليو من كل عام. حيث تحتل الشوكولاتة مكانة كبيرة لدى الكثير؛ وخصوصاً النساء.
يَحتفل اليومُ أيضاً بجميع أنواع المنتجات الحلوة المصنوعة من الشوكولاتة. بما في ذلك حليب الشوكولاتة، أو حلوى الشوكولاتة، أو كعكة الشوكولاتة، أو البراونيز أو أي شيء مغطى بالشوكولاتة

الشوكولاتة والاحتفال اليوم العالمي للشوكولاتة 2023 في هذا اليوم نجد أن البعض يحبها داكنة ومرة ​​والبعض الآخر ناعم وحلو ولكن بغض النظر عن النكهة التي تفضلها في يوم الشوكولاتة العالمي هذا، في 7 يوليو، انضم إلينا في تناول قضمه. حبوب الكاكاو، المسؤولة عن تلك النكهة الغنية التي لا لبس فيها والتي نعرفها ونحبها جيدًا.

بحسب موقع National Day Calendar، تأتي الشوكولاتة من بذور شجرة Theobroma cacao الاستوائية. يزرع المزارعين الكاكاو منذ ثلاثة آلاف عام على الأقل، وينمو في المكسيك وأمريكا الوسطى وشمال أمريكا الجنوبية.
أقدم توثيق معروف لاستخدام بذور الكاكاو، يعود إلى حوالي 1100 قبل الميلاد.

نظراً لأن بذور شجرة الكاكاو لها طعم شديد ومُر بمجرد تخميرها، تقوم المعالجات بتجفيف وتنظيف وتحميص الحبوب، بعد التحميص، تتم إزالة القشرة لإنتاج حبيبات الكاكاو، ثم يتم طحن حبيبات الكاكاو إلى كتلة الكاكاو، وهي عبارة عن شوكولاتة نقية في شكل خشن، عادة ما يتم تسييل كتلة الكاكاو، ثم تشكيلها بمكونات أخرى أو بدونها، في هذه المرحلة من العملية، يطلق عليه شراب الشوكولاتة، تتم معالجة سائل الشوكولاتة إلى مكونين: مواد صلبة من الكاكاو، وزبدة الكاكاو.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *