اليوم العالمي للصحة العقلية 2024

10-أكتوبر-2024اليوم العالمي للصحة العقلية 2024 7 / 4 / 1446 هـ - 10 / 10 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الطبي بفعاليات اليوم العالمي للصحة العقلية 2024 سنوياً في يوم 10 أكتوبر. هو يوم أعلنته منظمة الصحة العالمية وذلك بهدف إذكاء الوعي العام بقضايا الصحة النفسية والعقلية.

ويسعى اليوم العالمي للصحة العقلية 2024 لإجراء مناقشات أكثر انفتاحاً بشأن الأمراض النفسية. فضلا عن توظيف الاستثمارات في الخدمات ووسائل الوقاية على حد سواء.

كما يعمل اليوم على الاهتمام بالقضايا والمشكلات النفسية التي من الممكن أن يعانيها الأفراد وتؤثر على جودة معيشتهم والاستمتاع بحياتهم.

اقرأ أيضاً: الأسبوع العالمي للتبرع بالأعضاء 

ويذكر أن بدأ الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية عام 1992م نتيجة لمبادرة من الاتحاد العالمي للصحة النفسية. الذي تأسس في عام 1948م وهو عبارة عن منظمة دولية تضم أعضاء من أكثر من 150 دولة من دول العالم.

وفي بعض البلدان يعد هذا اليوم جزء من احتفالية أكبر وهي “أسبوع للتوعية بالمرض النفسي”.

كما أعلنت منظمة الصحة النفسية العام الماشي أن شعار اليوم العالمي للصحة النفسية سيكون بعنوان أو يحمل شعار “جعل الصحة النفسية والرّفاهية للجميع أولوية عالمية”. كذلك ويتطلع الخبراء والمتخصصون والمنظمات المتخصصة في الصحة النفسية إلى جعل هذا اليوم انطلاقة مهمة

وبصفة عامة تهتم بجعل الصحة النفسية ورفاهية أفراد المجتمع أولوية ذات أهمية كبيرة يهدف إليها ويحميها الجميع أفراد ومؤسسات.

كذلك وأوردت منظمة الصحة العالمية فإنّ الصحة النفسية هي حالة الراحة النفسية التي تمكنه من مواجهة ضغوط الحياة. وتحقيق أهدافه وخدمة المجتمع على أفضل وجه ممكن،

فالصحة النفسية للفرد تساعده على اتخاذ القرارات وإقامة العلاقات مما يشكل العالم الذي نعيش فيه. فهي بذلك حق أساسي من حقوق الإنسان.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 10, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *