اليوم العالمي للصحة 2024

07-أبريل-2024اليوم العالمي للصحة 202428 / 9 / 1445 هـ - 7 / 4 / 2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

جري الاحتفال في السابع من ابريل كل عام باليوم العالمي للصحة 2024 بدأ الاحتفال به في عام 1948. بعد أن دعت جمعية الصحة العالمية الأولى إلى تكريس «يوم عالمي للصحة». لإحياء ذكرى تأسيس منظمة الصحة العالمية منذ عام 1950.

ويتم كل عام الاحتفال باليوم العالمي للصحة 2024 باختيار موضوع خاص بالصحة العالمية. لتركيز على مجال من المجالات التي تثير القلق. كما تحظى بالأولية في سلّم منظمة الصحة العالمية. وذلك اليوم هو أيضاً مناسبة لاستهلال برنامج دعوي طويل الأجل يتم في إطاره الاضطلاع بشتى الأنشطة وتخصيص موارد لفترة لا تقتصر على يوم 7 أبريل بل تتجاوزه.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للصحة 2023

يهيئ الاحتفال بالذكرى السنوية السادسة والسبعين للمنظمة الفرصة لإلقاء نظرة إلى الوراء على النجاحات التي تحققت في مجال الصحة العامة والتي حسّنت نوعية الحياة خلال العقود السبعة الماضية. وهو أيضاً فرصة لتحفيز العمل على التصدي للتحديات الصحية التي نتعرض لها اليوم وتلك التي سنتعرض لها غداً.

كما يتمثل محور اهتمام تدخل الصحة العامة في تحسين الصحة وجودة الحياة من خلال الوقاية والعلاج من الأمراض وظروف الصحة العقلية والجسدية الأخرى. وذلك من خلال رقابة ومتابعة الحالات المرضية بالإضافة إلى الارتقاء بالأداءات الصحية المتنوعة. كما تعتبر كلٌ من سلوكيات الارتقاء بعمليات غسل الأيدي والرضاعة الطبيعية. وايضا توصيل التطعيمات، العمل على مواجهة وتقليل انتشار الأمراض المنقولة جنسياً كل هذا من أهم مقاييس الصحة العامة.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 7, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *