اليوم العالمي للصداقة 2024

30-يوليو-2024اليوم العالمي للصداقة 202424 / 1 / 1446 هـ - 30 / 7 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للصداقة 2024

تفاصيل الحدث

يأتي يوم 30 يوليو من كل عام للاحتفال بفعاليات اليوم العالمي للصداقة 2024. للتأكيد على أهمية الصداقة بوصفها إِحدى المشاعر النبيلة والقيمة في حياة البشر في جميع أنحاء العالم.

يحتفل العالم باليوم الدولي للصداقة 2024 سنويا في شهر يوليو بعد أن أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 2011. واضعةً في اعتبارها أن الصّداقة بين الشُّعُوب والبُلدان والثقافات والأفراد يمكن أن تصبح عاملاً ملهماً لجهود السلام.

وجاءت فكرة الاحتفال بيوم الصداقة العالمي لإدراك أهمية الصداقة وإعطاء الأصدقاء فرصة للتعبير عن النبل والجمال في جميع أنحاء العالم. بما في ذلك جميع المنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات غير الحكومية والأفراد.

اقرأ أيضاً: اليوم العربي للبيئة

ويتم الاحتفال اليوم العالمي للصداقة وفقًا لثقافة كل دولة، من خلال حملات التوعية والأنشطة التعليمية والفعاليات المتنوعة.

كما يأتي يوم الصداقة لتنميتها كشعور انساني نبيل بين الشعوب كمكان ملهم للسلام في جميع أنحاء العالم، والسعي لبناء قنوات اتصال بين المجتمعات، لمواجهة جميع المفاهيم الخاطئة عن الإنسانية والسعي لاحترام الغواص الثقافة.

ولاحتفال بهذا اليوم، تشجع الأمم المتحدة الحكومات، والمنظمات الدولية ومجموعات المجتمع الدولي، على القيام بأنشطة ومبادرات تسهم في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي من أجل تعزيز الحوار بين الحضارات، والتضامن، والتفاهم، والمصالحة.

وشددت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بموجب قراراها 65/275 بشكل خاص على أهمية إشراك الشباب وقادة المستقبل في الأنشطة المجتمعية الرامية إلى التسامح والاحترام بين مختلف الثقافات.

 

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *