اليوم العالمي للضمير 2024

05-أبريل-2024اليوم العالمي للضمير 202426 / 9 / 1445 هـ - 5 / 4 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للضمير 2024

تفاصيل الحدث

يشهد يوم 5 أبريل الاحتفال السنوي بفاعليات اليوم العالمي للضمير 2024. ويهدف الاحتفال بيوم الضمير دعم حقوق الانسان والتعامل الراقي بين البشر دون تفرقة.

وجاء احتفال اليوم العالمي للضمير 2024 إدراكا من الجمعية العامة للأمم المتحدة بضرورة تهيئة ظروف من الاستقرار والرفاه. وإقامة علاقات سلمية وودية على أساس احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية للناس جميعا دون تمييز بسبب العرق أو الجنس أو اللغة أو الدين، أعلنت في قرارها 329/73 يوم 5 أبريل بوصفه اليوم الدولي للضمير.

كما دعت الجمعية العامة جميع الدول الأعضاء ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية والإقليمية. فضلا عن القطاع الخاص والمجتمع المدني. بما يشمل المنظمات غير الحكومية والأفراد، إلى بناء ثقافة السلام بمحبة وضمير وفقا للثقافة السائدة وغيرها من الظروف أو الأعراف في مجتمعاتها المحلية والوطنية والإقليمية، بطرق منها إتاحة التعليم الجيد وتنفيذ أنشطة التوعية العامة، مما يعزز التنمية المستدامة.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للعمل الإنساني 

كما يحل يوم الضمير ضمن اهتمام الأمم المتحدة منصبا في إنقاذ الأجيال المقبلة من ويلات الحروب. مما يدعو إلى التحول نحو ثقافة للسلام تتشكل من قيم واتجاهات وتصرفات تعبر عن التفاعل والتكافل الاجتماعيين. وتستوحيهما على أســـــاس من مبادئ الحرية والعدالة والديمقراطية وجميع حقوق الإنسان والتســـــامح والتضامن ونبذ العنف.

كما تسعى إلى منع نشوب المنازعات عن طريق معالجة أسبابها الجذرية. وحل المشاكل بالحوار والتفاوض، وتضمن لهذه الأجيال الممارسة الكاملة لجميع الحقوق. وسبل المشاركة التامة في عملية التنمية لمجتمعاتها.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *