اليوم العالمي للطفل الأفريقي 2024

16-يونيو-2024اليوم العالمي للطفل الأفريقي 2024 10 / 12 / 1445 هـ - 16 / 6 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للطفل الأفريقي 2024

تفاصيل الحدث

يحل يوم 16 يونيو الاحتفال الدولي بفعاليات اليوم العالمي للطفل الأفريقي 2024. الذي يسلط الضوء على المشكلات التي يعاني منها الأطفال في القارة الأفريقية.

في عام 1991، أعلنت منظمة الاتحاد الأفريقي الاحتفال الدولي سنوياً بيوم الطفل الأفريقي في السادس عشر من كل عام. وذلك للتزامن مع اليوم الذي خرج فيه آلاف الأطفال في سويتو بجنوب أفريقيا للاحتجاج على نوعية التعليم الذي يتلقونه والمطالبة بالتعلم بلغتهم الأصلية.

كما يهدف هذا الاحتفال الدولي إلى تسليط الضوء على ضرورة ضمان سماع أصوات الصغار في المدارس والمجتمعات. كما يؤكد على حل مشكلة عدم توفر التمويل اللازم للكثير من الاحتياجات اللازمة للأطفال.

اقرأ أيضاً: الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى 

كما يسعى اليوم العالمي للطفل الأفريقي 2024 للتأكيد على حقوق ورفاهية الطفل وزيادة تعزيز حقوق ورفاه الفتيات والنساء. والاستثمار في التعليم الجيد للفتيات. مع الحفاظ على ذهاب جميع الأطفال إلى المدرسة بما يمنح الفتيات خيارات وفرصاً في الحياة. مما يسمح لهن بتحقيق أحلامهن ولعب دور نشط وإيجابي في مجتمعاتهن وكسر طوق الفقر.

كما يساهم اليوم الدولي لضمان استمرار الرعاية الصحية الروتينية. ولا سيما حملات التطعيم، والرعاية الصحية للأمهات والرضع والأطفال.
الاستثمار في حلول مبتكرة ومنخفضة التكلفة لضمان استمرار التعليم (مثل برامج الإذاعة المجتمعية، غيرها).
دمج الأطفال الأكثر ضعفاً، بما فيهم أطفال الشوارع، واللاجئون والنازحون داخلياً والأطفال خارج رعاية الأسرة، والأطفال ذوي الإعاقة في جميع خطط الاستجابة وتوفير الحماية القانونية لهم.
وضع وتنفيذ آليات وسياسات حماية اجتماعية ملموسة وفعالة لحماية الأطفال والأسر من الأوبئة والصدمات الأخرى في المستقبل.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأحد)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *