اليوم العالمي للطفولة 2023

01-يونيو-2023اليوم العالمي للطفولة 202312 / 11 / 1444 هـ - 1 / 6 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للطفولة 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الدولي بفعالية اليوم العالمي للطفولة 2023 في 1 يونيو منذ عام 1950م. وقد استحدث الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي الاحتفال بهذا اليوم في مؤتمره المنعقد بموسكو في 4 نوفمبر 1949. والعمل على تعزيز الترابط الدولي، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم وتحسين حياة الأطفال وحماية من الاستغلال أو الضرر.

تحتفل دول العالم باليوم العالمي للطفولة 2023 حسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 م. وتنص التوصية على أن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال. كما وأعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل.

وبصفة عامة يسعى المجتمع الدولي لحماية حقوق الأطفال حول العالم. ومناصرتها لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية وتوسيع الفرص المتاحة لهم لبلوغ الحد الأقصى من طاقاتهم وقدراتهم.
كما يعمل يوم الطفل التأكيد على حقوق الإنسان الأساسية التي يجب أن يتمتع بها الأطفال في أي مكان ودون تمييز، وهذه الحقوق هي: حق الطفل في البقاء، والتطور والنمو إلى أقصى حد، والحماية من التأثيرات المضرة، وسوء المعاملة والاستغلال، والمشاركة الكاملة في الأسرة، وفي الحياة الثقافية والاجتماعية.

كل هذا مع إلزام الكبار على حماية الأطفال الصغار وخاصة لأن الأطفال قاصرون بموجب القانون، لا يتمتع الأطفال بالحكم الذاتي أو الحق في اتخاذ القرارات بأنفسهم في أي ولاية قضائية معروفة في العالم.

 

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *