اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2024

20-فبراير-2024اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 202410 / 8 / 1445 هـ - 20 / 2 / 2024 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2024

تفاصيل الحدث

يشهد يوم 20 فبراير من كل عام احتفالية اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2024. ويهدف اليوم لتعزيز التضامن العالمي وإعادة بناء الثقة في الحكومات وتحسين حياة الشعوب.

ويأتي اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2024 بعد دعوة مسؤولين الأمم المتحدة إلى حقبة جديدة من العدالة الاجتماعية توفر الخدمات الأساسية. وفرص العمل اللائق وتضمن حماية الفقراء. خاصة مع افتقار 80% من سكان عالم للخدمات الاجتماعية الأساسية وازدياد عدم التكافؤ.

وتعتبر العدالة الاجتماعية أساس الاستقرار الوطني والازدهار العالمي. خاصة أن تكافؤ فرص العمل والتضامن واحترام حقوق الإنسان سيساهم في زيادة القدرات الإنتاجية للأمم والشعوب.

وتسلط الاحتفالية الضوء على الصلة بين العدالة الاجتماعية والاستقرار العالمي للدول. بالإضافة أن اليوم العالمي يؤكد أن تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية يجعل من تحقيق العدالة الاجتماعية أمرا بالغ الأهمية.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لسلامة المرضى 2023

كما أوضح المسؤولون أن السعي لتحقيق العدالة الاجتماعية يكتسب أهمية خاصة لتحقيق النمو الاقتصادي والتقليل إلى أقصى حد ممكن من مخاطر وقوع اضطرابات اجتماعية.

وفي نفس الوقت تؤكد الاحتفالية العالمية على ضرورة بناء حقبة جديدة من العدالة الاجتماعية على أسس العمل اللائق. فالرجال والنساء الذين يفتقرون إلى فرص العمل أو سبل المعيشة لا يهتمون بمعرفة معدلات النمو الاقتصادي طالما ذلك يتركهم دون حماية.

ويذكر أن في يوم 26 نوفمبر 2007، أعلنت الجمعية العامة أنه اعتبارا من الدورة الثالثة والستين للجمعية العامة، تقرر إعلان الاحتفال سنويا بيوم 20 فبراير بوصفه اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *