اليوم العالمي للعلاج الطبيعي 2023

08-سبتمبر-2023اليوم العالمي للعلاج الطبيعي 202323/ 2 / 1445 هـ - 8 / 9 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للعلاج الطبيعي2023

تفاصيل الحدث

يشهد يوم 8 سبتمبر الاحتفال بفعالية اليوم العالمي للعلاج الطبيعي 2023 وتم تحديده والاحتفال به سنوياً منذ عام 1996. كما يعد هذا الاحتفال فرصة للتعرف على أهمية العلاج الطبيعي والعمل الذي يقوم به متخصصو العلاج الطبيعي لمرضاهم ومجتمعهم.

كذلك يهدف اليوم العالمي للعلاج الطبيعي 2023 باعتباره احتفالية دولية طبية خاصة لتطوير مجال العلاج الطبيعي. وبالإضافة إلى دعم المنظمات الأعضاء في جهودها لتعزيز المهنة وتطوير خبراتهم في المجال.

يستخدم العلاج الطبيعي أساليب مختلفة لاستعادة توازن المريض النفسي، والجسدي، وتحسينه، والمحافظة عليه. مع الأخذ بالحسبان التغيرات المتنوعة في الحالة الصحية للشخص المعالج.

العلاج الطبيعي أو العلاج الفيزيائي أحد فروع الطب يقدم خدمات للأفراد من أجل علاج الحالات المرضية بالطرق الطبيعية والفيزيائية.

وبصفة عامة يعمل على تطوير الحركة والحفاظ عليها وإعادتها إلى الحد الأقصى والقدرة الوظيفية في جميع مراحل الحياة. خاصة ويعمل على إضافة الأمل للحالات العلاجية. يشمل أيضا فحص وتقييم الحالة المرضية بالكامل، بالإضافة إلى تقديم الخدمات في الظروف التي تكون فيها الحركة مهددة بسبب الشيخوخة أو الإصابات أو الأمراض أو العوامل البيئية.

تشير التقارير الطبية الواردة من جميع أنحاء العالم إلى أن أنشطة اليوم العالمي لبرنامج التدريب المهني لها تأثير إيجابي على ملف المهنة، ومكانتها مع كلٍّ من الجمهور وصانعي السياسات، وتعزيز الوعي بالدور الحيوي للمعالجين الطبيعيين.

يعمل أطباء العلاج الطبيعي في العديد من الجهات والمراكز، مثل أماكن الرعاية الصحية، بما في ذلك مكاتب العيادات الخارجية والعيادات الخاصة، والمستشفيات، ومراكز إعادة التأهيل، ودور رعاية المسنين، ومراكز الرياضة واللياقة البدنية.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *