اليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية 2024

10-نوفمبر-2024اليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية 20248 / 5 / 1446 هـ - 10 / 11 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الحقوقي بفعالية اليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية 2024 سنويا باحتفالية عالمية في 10 نوفمبر. ويسلط هذا اليوم الضوء على الدور المهم للعلم في المجتمع والحاجة إلى إشراك الجمهور على نطاق أوسع في المناقشات المتعلقة بالقضايا العلمية الناشئة. كما أنه يؤكد كذلك أهمية العلم وملاءمته في معايشنا اليومية.

ولم يزل الاحتفال باليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية، منذ أعلنته يونسكو في عام 2001. ينتج عديد المشاريع والبرامج العلمية فضلا عن سبل لتمويل العلوم في جميع أنحاء العالم. كما عزز هذا اليوم كذلك سبل التعاون بين العلماء الذين يعيشون في مناطق النزاعات خطيرة.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي والعربي للسكن

ويؤكد الاحتفال باليوم العالمي للعلم من أجل السلام والتنمية على أهمية دور العلم والعلماء في المجتمعات المستدامة وفي الحاجة إلى تثقيف المواطنين وإشراكهم في العلوم، وبهذا المعنى.

وبصفة عامة يتيح اليوم العالمي للعلم من أجل السلام والتنمية فرصة لإظهار أهمية العلم في معايش العامة ولإشراكهم في المناقشات. ويقدم مثل هذا المشروع منظورًا فريدًا للبحث العالمي عن السلام والتنمية.

وأُحتفل باليوم العالمي للعلم من أجل السلام والتنمية في جميع أنحاء العالم لأول مرة في 10 نوفمبر 2002 برعاية يونسكو. شارك في الاحتفال عديد من الشركاء، مثل المنظمات الحكومية والحكومية الدولية وغير الحكومية. لاسيما اللجان الوطنية لليونسكو، والمؤسسات العلمية والبحثية، والجمعيات المهنية، ووسائل الإعلام، ومدارس العلوم ومعلميها.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

نوفمبر 10, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *