اليوم العالمي للعمل الإنساني 2023

19-أغسطس-2023اليوم العالمي للعمل الإنساني 20233 / 2 / 1445 هـ - 19 / 8 / 2023 م انتهى الوقت !

اليوم العالمي للعمل الإنساني 2023

تفاصيل الحدث

تم اقرار الاحتفال في التاسع عشر من اغسطس كل عام اليوم العالمي للعمل الإنساني 2023. كان لابد من جهود متضافرة لمواجهة أزمة إنسانية. خاصة مع ارتفاع الاحتياجات الإنسانية بشكل قياسي في جميع أنحاء العالم. يعتمد اليوم العالمي للعمل الإنساني لهذا العام على هذه الاستعارة للتعبير عن الجهد الجماعي وتعزيز التحالف العالمي للعمل الإنساني.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للمرأة الريفية 2023

متى وأينما كان الناس في أزمة، هناك آخرون ليساعدوهم، بدءًا من الأشخاص المتضرّرين أنفسهم. الذين دائما ما يكونون أول من يستجيب عند وقوع الكارثة إلى المجتمع العالمي الذي يدعمهم أثناء تعافيهم. فيعملون معًا لتخفيف المعاناة وجلب الأمل.

كما يسلّط اليوم العالمي للعمل الإنساني هذا العام الضوء على مئات الآلاف من المتطوعين والمهنيين والأشخاص المتضررين من الأزمات الذين يقدمون الرعاية الصحية العاجلة والمأوى والغذاء والحماية والمياه وغير ذلك الكثير.

وبمناسبة الاحتفاء باليوم سنستخدم هذه السنة الفن الرقمي لسرد قصص الأشخاص المحتاجين وأولئك الذين يساعدونهم. كما توجد في قلب الحملة سلسلة من الملفات على شكل صور للتعريف بعمال الإغاثة، تعطينا الفرصة للاطلاع على مدى أهمية العمل الإنساني.

في 19 أغسطس 2003، أسفر هجوم على فندق القناة في بغداد بالعراق عن مقتل 22 عاملا في مجال الإغاثة الإنسانية. بمن فيهم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، سيرجيو فييرا دي ميلو. وبعد مرور خمس سنوات، اعتمدت الجمعية العامة قرارا بإعلان يوم 19 أغسطس يوما عالميا للعمل الإنساني.

في كل عام، يركز الاحتفال على موضوع ما. يتم من خلاله جمع الشركاء على نطاق النظام الإنساني للدفاع عن بقاء المتضررين من الأزمات ورفاهيتهم وكرامتهم. وهذا للحفاظ على سلامة عمال الإغاثة وأمنهم.

لذلك اليوم العالمي للعمل الإنساني هو حملة ينظمها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *