اليوم العالمي للعيش معا في سلام 2023

16-مايو-2023اليوم العالمي للعيش معا في سلام 20231444/10/26 هـ - 2023/5/16 مانتهى الوقت !

اليوم عالمي للعيش معا في سلام

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم باليوم العالمي للعيش معا في سلام 2023 في السادس عشر من مايو كل عام. الموافق السادس والعشرين من شوال لهذا العام.

العيش معًا بسلام هو أن نتقبل اختلافاتنا وأن نتمتع بالقدرة على الاستماع إلى الآخرين والتعرف عليهم واحترامهم، والعيش معًا متحدين في سلام.

وأعلنت الجمعية العامة بموجب قرار رسمي يوم 16 مايو اليوم العالمي للعيش معا في سلام 2023. مؤكدة أن يومًا كهذا هو السبيل لتعبئة جهود المجتمع الدولي لتعزيز السلام والتسامح والتضامن والتفاهم والتكافل. وأيضا الإعراب عن رغبة أفراد المجتمع في العيش والعمل معًاً. متحدين على اختلافاتهم لبناء عالم ينعم بالسلام وبالتضامن وبالوئام.

أقرا ايضا: معرض غدفة 2023

ويمثل هذا اليوم دعوة للبلدان لزيادة تعزيز المصالحة وللمساعدة في ضمان السلام والتنمية المستدامة. بما في ذلك العمل مع المجتمعات المحلية والزعماء الدينيين والجهات الفاعلة الأخرى ذات الصلة. من خلال تدابير التوفيق وأعمال الخدمة وعن طريق التشجيع على التسامح والتعاطف بين الأفراد.

فِي الدورة الثانية والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة والمُنعقدة في 8 ديسمبر 2017 صادقت الجمعية العامة بالإجماع (172 دولة من إجمالي 193) على اقرار إعلان يوم 16 من شهر مايو يوماً دولياً للعيش معاً في سلام. ودعت الجمعية العامة للأمم المتحدة جميع الدول الأعضاء ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية والإقليمية والمجتمع المدني بما يشمل المنظمات غير الحكومية والأفراد، إلى الاحتفال باليوم الدولي للعيش معاً في سلام، وفقا للثقافة السائدة وغيرها من الظروف أو الأعراف في مجتمعاتها المحلية والوطنية والإقليمية، بطرق منها التثقيف والاضطلاع بأنشطة بهدف توعية الجمهور، وإلى مواصلة تعزيز المصالحة من أجل المساعدة على تحقيق السلام والتنمية المستدامة.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *