اليوم العالمي للغة الأم 2024

21-فبراير-2024اليوم العالمي للغة الأم 202411 / 8 / 1445 هـ - 21 / 2 / 2024 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للغة الأم 2024

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الثقافي الدولي بفعالية اليوم العالمي للغة الأم 2024 في يوم 21 فبراير. ويهدف اليوم إلى التأكيد على أهمية اللغات واللغة الأم لكل دولة.

وأوضحت منظمة اليونسكو سابقا أن اليوم العالمي للغة الأم 2024 يهدف لتنشيط اللغات المضمحلة والمهددة بالانقراض.

فضلا عن دعم التعلم بدعم التعلم المتعدد الألسن ومهارات تعدد الألسن في ضوء ما نعيشه في سياقاتنا العالمية السريعة التغير، وفي حالات الأزمات بما في ذلك سياقات حالات الطوارئ.
اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لمهارات الشباب 

ويؤكد اليوم العالمي للغة الأم إن اللغات هي الأدوات الأقوى التي تحفظ وتطور تراثنا الملموس وغير الملموس. لن تساعد فقط كافة التحركات الرامية الى تعزيز نشر الألسن الأم على تشجيع التعدد اللغوي وثقافة تعدد اللغات.

وإنما ستشجع اللغة الأم أيضاً على تطوير وعي أكمل للتقاليد اللغوية والثقافية في كافة أنحاء العالم كما ستلهم على تحقيق التضامن المبني على التفاهم والتسامح والحوار.

تحظى اللغات بثقل استراتيجي هام في حياة البشر والكوكب بوصفها من المقومات الجوهرية اللهوية وركيزة أساسية في الاتصال والاندماج الاجتماعي والتعليم والتنمية. مع ذلك، فهي تتعرض جراء العولمة إلى تهديد متزايد أو إلى الاندثار كليا. وحين تضمحل اللغات يخبو كذلك ألق التنوع الثقافي وتبهت ألوانه الزاهية. ويؤدي ذلك أيضا إلى ضياع الفرص والتقاليد والذاكرة والأنماط الفريدة في التفكير والتعبير، أي الموارد الثمينة لتأمين مستقبل أفضل.

 

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأربعاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *