اليوم العالمي للغة الإنجليزية 2024

23-أبريل-2024اليوم العالمي للغة الإنجليزية 2024 14 / 10 / 1445 هـ - 23 / 4/ 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للغة الإنجليزية 2024

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي بفعاليات اليوم العالمي للغة الإنجليزية 2024 هو مناسبة دولية سنوية للاحتفاء باللغة الإنجليزية وتكريمها في 23 أبريل. ذلك في إطار جهود الأمم المتحدة لتعدد اللغات والثقافات. خاصة لرفع مستوى الوعي التاريخي والثقافي وإنجازات كل لغة من اللغات.

كما تم اقرار الاحتفال باللغة الانجليزية بعد مبادرة اليونسكو، المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم. والتي أعلن خلالها 19 فبراير يوم الاحتفال بكل لغة من اللغات الرسمية للأمم المتحدة.

وقد تقرر تكريم اللغة الإنجليزية في 23 أبريل. ويرجع هذا التاريخ بأنه يوم ميلاد وليام شكسبير الشاعر الإنجليزي. الذي يعتبره الكثيرون أعظم كاتب مسرحي في كل العصور.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف 

كذلك ويحتفل العالم يوم 23 أبريل من كل عام بـ اليوم العالمي للغة الإنجليزية 2024 بعدة فعاليات، والتي تعد اللغة الأكثر انتشارًا في كل دول العالم، فضلاً عن كونها واحدة من لغتي العمل في الأمانة العامة للأمم المتحدة ومن اللغات الرسمية الست للمنظمة وفيما يلي أبرز المعلومات عن اليوم العالمي للغة الإنجليزية.

ويأتي الاحتفال باليوم العالمي للغة الإنجليزية نتيجة لمبادرة من إدارة شئون الإعلام في الأمم المتحدة في عام 2010. حيث تم تحديد أيام لغة لكل لغة من اللغات الرسمية الست للمنظمة.

وينسب إلى الكاتب والشاعر الشهير ويليام شكسبير والذي يعد أشهر من كتب باللغة الإنجليزية، الفضل في تطور اللغة الإنجليزية في العصور الحديثة، إذ أدخل شكسبير الكثير من التعابير على قاموس اللغة الإنجليزية إلا أنها تعتبر إحدى اللغات الحديثة نسبيا إذا ما قرنت باللغات العربية أو العبرية أو الفارسية، لكنها تطورت وأصبحت مثيرة للدراسة والاهتمام، خاصة كونها اللغة الأكثر شيوعا والأكثر استخداما على شبكة الإنترنت.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *