اليوم العالمي للغة الصينية 2024

20-أبريل-2024اليوم العالمي للغة الصينية 202411 / 10 / 1445 هـ - 20 / 4 / 2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يحل يوم 20 أبريل سنوياً للاحتفال بفعاليات اليوم العالمي للغة الصينية 2024 هو احتفال دولي لتكريم اللغة الصِينية. وذلك في إطار جهود الأمم المُتحدة لتعدد اللغات والثقافات. ويهدف اليوم رفع مستوى الوعي التّاريخيّ والثّقَافِيّ وإنجازات كل لغة من اللُغات العالمية.

وبناءً على مبادرة اليونيسكو، المنظّمة العالميّة للتربِية والثّقافة والعلوم، تم الاعلان في 19 فبراير 2010 الاحتفال بكُلّ لُّغة من اللُغات الرّسميّة للأمم المُتحدة. كذلك تكريم اللُّغة الصِّينية أكبر لُغات العالم في 20 أبريل وتخليد ذكرى سانغ جيه مؤسس الأبجدِيّة الصِّينية.

كما اختارت الصين الاحتفال اليوم العالمي للغة الصينية 2024 سنويا. وذلك تخليدًا لذكرى العالم سانج، مؤسس الأبجدية الصينية قبل 4 آلاف عام. وعقد أول احتفال بهذا اليوم عام 2011، لرفع مستوى المعرفي الدولي للغة الصينية.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للملكية الفكرية 

بصفة عامة تصنف اللغة الصينية ضمن قائمة اللغات 6 الرسمية لمنظمة الأمم المتحدة. كذلك وتشمل القائمة اللغة العربية، الفرنسية، اللغة الإنجليزية، اللغة الروسية، واللغة الإسبانية.

وتحتوي اللغة الصينية على مجموعة رموز، وليست حروب مثل اللغات الأخرى. كما تتكون اللغة من 48 ألف رمز، وتعتبر من أصعب اللغات العالمية، وكذلك يعبر الرمز عن كلمة مستقلة.

كما تكتب اللغة الصينية من اليسار لليمين بنظام معروف باسم الـ هاندز، كما تحتوي اللغة على الكثير من اللهجات، ويختلف النطق من مدينة إلى أخرى. كذلك تشمل اللغة المندارينية أو الهاني. وينقسم المطبخ إلى مقطعين الهان وتعني اللغة، ومصطلح جونجون وتعني الكتابة الصينية، واللغة الرسمية.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 20, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *