اليوم العالمي للفتاة 2024

11-أكتوبر-2024اليوم العالمي للفتاة 20248 / 4 / 1446 هـ - 11 / 10 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يقيم الوسط الدولي الحقوقي الاحتفال السنوي بفعاليات اليوم العالمي للفتاة 2024 يوم 11 أكتوبر. هو الاحتفال الدولي الذي أعلنته الأمم المتحدة لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات والمزيد من الفرص للحياة أفضل.

كما يدعم اليوم العالمي للفتاة 2024 زيادة الوعي من عدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم على أساس جنسهن. وذلك بعيدا عن تفاوت بينهم وبين الرجال والذي يشمل مجالات مثل الحق في التعليم، والتغذية، والحقوق القانونية. والرعاية الصحية والطبية، والحماية من التمييز والعنف والحق في العمل.

بالإضافة إلى التأكيد على حق الفتيات في الزواج بعد القبول والقضاء على زواج الأطفال والزواج المبكر.

ويعكس الاحتفال بيوم الفتيات أيضاً مدى نجاح الفتيات والنساء الشابات كمجموعة متميزة في سياسة التنمية والبرمجة والبحث. حيث تستخدم المدافعات عن حقوق الإنسان والحركات النسوية القوة التحويلية للتكنولوجيا الرقمية من أجل التواصل مع الآخرين وتعبئة الموارد وإحداث تغيير اجتماعي.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

لقد رأينا هذه القوة تتجلى في النساء والفتيات اللواتي أطلقن حملات عبر الإنترنت من أجل إلغاء الحظر الشبه التام على الإجهاض في كولومبيا وأيرلندا.

وفي حين أن العالم الرقمي يوفر فرصًا هائلة، فإنه ليس بمنأى عن ردود الفعل العكسية ضد حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين. خاصة لأن معظمهن يواجهن في الفضاء الرقمي العنف الجسدي والاعتداءات المعادية للمرأة والاستبعاد الرقمي.

لهذا يجب حماية حقوق النساء والفتيات بكل تنوعهن في الفضاء الرقمي والتصدي بشكل جماعي للخطابات المناهضة للحقوق والنوع الاجتماعي. التي تستخدمها مجموعات لتضليل المجتمعات وتقويض النهوض بحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 11, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *