اليوم العالمي للفن الإسلامي 2023

18-نوفمبر-2023اليوم العالمي للفن الإسلامي 20234 / 5 / 1445 هـ - 18 / 11 / 2023مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للفن الإسلامي 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم العربي بفعالية اليوم العالمي للفن الإسلامي 2023 ينعقد سنويا في 18 نوفمبر. وتتمثل الرسالة من هذا اليوم الدوليّ في التوعية والتعريف بأشكال التعبير الفني الإسلامي القديمة والمعاصرة. فضلاً عن إذكاء الوعي بإسهام الفن الإسلامي في صون ونشر حضارة البشرية.

ولا تقتصر رسالة اليوم الدولي للفن الإسلامي 2023 على تقدير الفن الإسلامي حقَّ قدره. إذ يعدّ أحد العوامل الرئيسية لظهور الحركات الفنية الأخرى، بل تسهم أيضاً في إثراء التنوع الثقافي وحرية التعبير والذود عن التراث الثقافي والحوار بين الثقافات.

وعلاوة على ذلك، يسهم الاحتفال بهذا اليوم في استثمار القوة الكامنة في الفن من أجل تعزيز روح التسامح بين الشعوب ودعم التقارب بين الثقافات.

تدعو اليونسكو العالم أجمع إلى المشاركة في النشاطات المختلفة المقامة احتفالاً بهذه المناسبة. ومن بينها حلقات النقاش والمؤتمرات وحلقات العمل والفعاليات الثقافية والعروض والمعارض.

اقرأ أيضا: اليوم الدولي للشباب 2023

تعزيزاً للثقافة الإسلامية وفنونها، وزيادة الوعي حول الجانب الفني والحضاري للإسلام. خاصة وتخليد الأمجاد الثقافية والحضارية الإسلامية من خلال إبراز الهوية الثقافية والقيم الإنسانية لهذه الحضارة الأصيلة.

يذكر أن الفن الإسلامي يعد جسراً بين الثقافات والشعوب على مر الزمان، وانفراده من بين فنون العالم بالخط العربي الزخرفي الذي استخدم على أوسع نطاق وفي جميع المنتجات الفنية والمعمارية. حيث أن أجمل ما في الحضارة الإسلامية هو “فنونها” التي تعد همزة الوصل بين الثقافات والحضارات المختلفة.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للسلام 2023

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *