اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة 2023

25-نوفمبر-2023اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة 202311 / 5 / 1445 هـ - 25 / 11/ 2023مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة 2023

تفاصيل الحدث

تنطلق فعالية احتفالية اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة 2023 سنوياً بشكل مميز في 25 نوفمبر. كذلك يسعى اليوم إلى العمل لإنهاء العنف ضد المرأة والفتاة والتصدي له.

ويأتي اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ضمن دعم منظمات حقوق المرأة. كذلك منظمات الحركة النسوية القوية والمستقلة والاستثمار فيها أمر أساسي لإنهاء العنف ضد المرأة والفتاة.

ويُعد العنف ضد المرأة والفتاة واحدا من أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارًا واستمرارًا وتدميرًا في عالمنا اليوم. ولم يزل مجهولا إلى حد كبير بسبب ما يحيط به من ظواهر الإفلات من العقاب والصمت والوصم بالعار.

اقرأ أيضا: اليوم العالمي لسلامة الغذاء 2023

لا يزال العنف ضد المرأة يشكل حاجزا في سبيل تحقيق المساواة والتنمية والسلام. وكذلك استيفاء الحقوق الإنسانية للمرأة والفتاة. وعلى وجه الإجمال، لا يمكن تحقيق وعد أهداف التنمية المستدامة- لن نخلف أحدا ورائنا – دون وضع حد للعنف ضد النساء والفتيات.

يذكر أن إعلان القضاء على العنف ضد المرأة الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1993. يعرف العنف ضد المرأة كالتالي: “أي فعل عنيف تدفع اليه عصبية الجنس ويترتب عنه أو يرجح أن يترتب عليه. أذى أو معاناة للمرأة سواء من الناحية الجسمانية أو الجنسية أو النفسية، بما في ذلك التهديد بأفعال من هذا القبيل أو القسر أو الحرمان التعسفي من الحرية. سواء حدث ذلك في الحياة العامة أو الخاصة”.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *