اليوم العالمي للقضاء على الفقر 2023

17-أكتوبر-2023اليوم العالمي للقضاء على الفقر 20232 / 4 / 1445 هـ - 17 / 10 / 2023مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للقضاء على الفقر 2023

تفاصيل الحدث

يعقد اليوم العالمي للقضاء على الفقر 2023 سنويا في 17 أكتوبر لبحث كل الطرق والحلول الدولية العملية في القضاء على الفقر في جميع بلدان العالم.

ويأتي شعار “الكرامة للجميع” هو في الممارسة العملية الشعار الشامل لليوم الدولي للقضاء على الفقر للعام 2022 – 2023. حيث إن كرامة الإنسان ليست حقًا أصيلا وحسب، بل هي الأساس لكافة الحقوق الأساسية الأخرى.

ولذا، فإن ❞الكرامة ❝ ليست مفهوماً مجرداً فهي حق إنساني لكل فرد على هذه البسيطة. واليوم يعاني عديد من الذين يعايشون الفقر المزمن من الحرمان من كرامتهم وغياب احترامها.

اقرأ أيضاً :اليوم العالمي للبيئة 2023

وبالالتزام بالقضاء على الفقر وبحماية الكوكب وبضمان تمتع جميع الناس في كل مكان بالسلام والازدهار. وقد أشار جدول أعمال 2030 مرة أخرى إلى الوعد المنصوص عليه في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

ومع ذلك، يُظهر الواقع الحالي أن 1.3 مليار شخص لم يزلوا يعيشون في فقر متعدد الأبعاد. ونصفهم تقريبًا من الأطفال والشباب.

ويذكر أن سنويا تتزايد التفاوتات في الفرص والمداخيل تزايدا حادا وتتسع الفجوة بين الأغنياء والفقراء. وفي العام الماضي، سجلت قوة الشركات وثروة طبقة الملياردير ارتفاعًا غير مسبوق. في حين كابد الملايين للبقاء في ظل تآكل الحقوق العمالية ونوعية الوظائف.

وتجدر الاشارة إلى أن شعار العام الماضي، لإحياء اليوم العالمي للقضاء على الفقر هو مدى تحول الفقر إلى معضلة كبرى عالميا.

لدرجة أنه بات ذا تأثير سلبي على الكرامة الإنسانية للملايين، وتؤكد الأمم المتحدة على أنه ورغم استمرارها في الالتزام بوعدها بالقضاء على الفقر في العالم بحلول العام 2030 فإن الواقع الحالي يظهر أن 1.3 مليار شخص، ما يزالون يعيشون في فقر “متعدد الأبعاد”، وأن نصفهم تقريبًا من الأطفال والشباب.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *