اليوم العالمي للقضاء على ناسور الولادة 2024

23-مايو-2024اليوم العالمي للقضاء على ناسور الولادة 2024 15 / 11 / 1445 هـ - 23 / 5 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للقضاء على ناسور الولادة 2024

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الطبي بإقامة اليوم العالمي للقضاء على ناسور الولادة 2024 حيث تحيي الأمم المتحدة هذا اليوم الدولي منذ 2013. ويهدف اليوم المقام يوم 23 مايو، لرفع الوعي بهذه القضية وحشد التأييد لها حول العالم ومساعدة المرضي والوقاية.

ويتابع اليوم العالمي للقضاء على ناسور الولادة 2024 الاحتفالات الدولية الطبية به. خاصة بعد أن كان موضوع اليوم العالمي للقضاء على ناسور الولادة العام الماضي، هو “الأمل، والشفاء، والكرامة للجميع”

أقرأ ايضا: اليوم العالمي للغة الإشارة 

ويعتبر ناسور الولادة واحد من أخطر وأشد الإصابات مأساوية التي يمكن أن تحدث في طور الطفولة. عادة ما تترك هذه الحالة النساء مصابات بسلس البول، وعرضة كذلك إلى الإصابة بالعدوى أو غير ذلك من الظروف الصحية. كما تتعرض النساء المصابات بالناسور للنبذ من مجتمعاتهن في كثير من الأحيان.

ومع هذا فإن هذه الحالة يمكن الوقاية منها بشكل شبه كامل. وتكرار حدوثها إنما هو إشارة على عدم المساواة على المستوى العالمي. كما انه مؤشر على أن النظم الصحية تخفق في حماية الصحة والحقوق الإنسانية لأكثر النساء والفتيات فقرا واستضعافا.
وعلى سبيل المثال، تعتبر النساء المحرومات من الحصول على الخدمات الحديثة للعناية بصحة الأم هن الأكثر احتمالا لأن تعانين من الناسور الولادي.

كما أن الفتيات اللاتي تخضعن لزواج الأطفال والحمل أثناء المراهقة أكثر استضعافا، لأن الإصابة بالناسور تصبح أكثر احتمالا لأن تلحق بأولئك اللاتي تحملن قبل أن تصير أجسادهن مستعدة للحمل.

تعاني النساء المصابات بالناسور من سلس البول الذي يؤدي في كثير إلى العزلة الاجتماعية، والالتهابات الجلدية، واضطرابات الكلى وربما الوفاة إذا لم يُعالج. ويمكن للجراحة إصلاح الإصابة بمعدلات نجاح تصل إلى 90٪ للحالات الأقل تعقيدًا.
يبلغ متوسط ​​كلفة علاج الناسور — بما يشمل الجراحة، وما بعد الجراحة، وإتاحة دعم الرعاية وإعادة التأهيل — 600 دولار لكل مريض

 

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *