اليوم العالمي للقهوة 2024

29-سبتمبر-2024اليوم العالمي للقهوة 202426 / 3 / 1446 هـ - 29 / 9 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

تنطلق فعاليات اليوم العالمي للقهوة 2024 في 29 سبتمبر من كل عام. وذلك بمناسبة للاحتفال بمشروب القهوة في جميع أنحاء العالم وتنوع طرق تقديمه في عدة أشكال.

وقد استغل هذا اليوم العالمي للقهوة 2024 أيضاً للتشجيع على التجارة العادلة للقهوة. وزيادة الوعي حول مشاكل مزارعي البن.

يعتبر يوم القهوة العالمي هو احتفال سنوي تم إطلاق هذا الحدث لأول مرة في عام 2015 من قبل منظمة القهوة الدولية لتقدير العمل الشاق لمزارعي البن وللاحتفال بالمشروب الذي أصبح عنصرًا أساسيًا يوميًا لملايين الأشخاص حول العالم.

في هذا اليوم سوف تقدم العديد من شركات القهوة أكواب مجانية ومخفضة من القهوة. كما ويسترجع الاحتفال ببداية أصل مشروب القهوة الذ كان في الأصل من إثيوبيا، ويأتي اكتشافها في إفريقيا منذ حوالي القرن السادس الميلادي.

كما ويوفر اليوم فرصة لمحبي القهوة للاستمتاع بالمشروبات المفضلة لديهم أثناء تعلم المزيد عن الصناعة والأشخاص الذين يجعلون ذلك ممكنًا.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للغذاء 

اليوم العالمي للقهوة ليس مجرد يوم للاحتفال بحب القهوة؛ إنه أيضًا يوم لزيادة الوعي بالتحديات التي يوجهها مزارعو البن وعماله.

كذلك ويسلط الحدث الضوء على أهمية التجارة العادلة والممارسات المستدامة في صناعة القهوة، ويشجع المستهلكين على اتخاذ خيارات مستنيرة عندما يتعلق الأمر بشراء القهوة.

يمكن للمستهلكين المساعدة في ضمان أن القهوة التي يستمتعون بها ليست فقط لذيذة ولكنها أيضًا مسؤولة ومستدامة.

يعد الاحتفال باليوم العالمي للقهوة طريقة رائعة لجمع الناس من جميع أنحاء العالم للاحتفال بأحد أشهر المشروبات في العالم. وذلك بفضل تاريخها الغني وأهميتها الثقافية، أصبحت القهوة رمزًا للمجتمع والصداقة والراحة لكثير من الناس.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

سبتمبر 29, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *