اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف 2024

23-أبريل-2024اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف 2024 14 / 10 / 1445 هـ - 23 / 4/ 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف 2024

تفاصيل الحدث

ينطلق الاحتفال الدولي السنوي بفعاليات اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف 2024 في 23 أبريل. بعد أن أقرته منظمة اليونسكو منذ عام 1995 للاحتفاء بالكتاب ومؤلفي الكتب حول العالم.

كما يعتبر توقيت اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف 2024 تاريخ رمزي في عالم الأدب. كونه يوافق ذكرى وفاة عدد من الأدباء العالميين، مثل وليم شكسبير. وضمن احتفالات منظمة اليونسكو بهذا اليوم، تقوم المنظمة بالتعاون مع منظمات دولية معنية بصناعة الكتب، باختيار مدينة كعاصمة دولية للكتاب.

ونجح اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف خلال هذه الفترة الطويلة في تعبئة الكثير من الناس، من جميع القارات والمشارب الثقافية، لصالح قضية الكتاب وحقوق المؤلف.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لحقوق الإنسان 

ويحتفي العالم الثقافي بالقراءة وبيوم الكتاب وحقوق المؤلف، تأكيداً على أهمية قراءة الكتب تفيد العقل وتجعل القارئ غنيًّا بالمعارف والتجارب والمعلومات، حيث يمكن أن يستفيد منها في وقته الحاضر وفي مستقبله، لذلك يحرص المثقفون على الاطلاع على الكتب الجيدة والمفيدة بين الحين والآخر.

فقد أتاحت لهم هذه المناسبة الفرصة لاكتشاف عالم الكتاب بجوانبه المتعددة وتقديره حق قدره والتعمق فيه، ونعني بذلك الكتاب بوصفه وسيلة للتعبير عن القيم وواسطة لنقل المعارف، ومستودعا للتراث غير المادي؛ ونافذة يستشرفون منها على التنوع الثقافي ووسيلة للحوار؛ ومصدر للثراء، وثمرة لجهود مبدعين يكفل قانون حقوق المؤلف حمايتهم. كل هذه الجوانب كانت موضع مبادرات كثيرة في مجال التوعية والترويج أتت بنتائج ملموسة. ولكن لا ينبغي الاكتفاء بما تم تحقيقه وإنما المضي قدما في هذا الدرب بلا كلل أو ملل.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *