اليوم العالمي للمتحف 2024

18-مايو-2024اليوم العالمي للمتحف 202410 / 11 / 1445 هـ - 18 / 5 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للمتحف 2024

تفاصيل الحدث

هو يوم دولي سنوي في الثامن عشر من مايو بتنسيق من المجلس الدولي للمتاحف (ICOM) انه اليوم العالمي للمتحف 2024. يسلط الاحتفال السنوي الضوء على موضوع محدد يتغير كل عام ليعكس موضوعًا أو قضية ذات صلة تواجه المتاحف على المستوى الدولي.

يوفر اليوم العالمي للمتاحف الفرصة لمحترفي المتاحف لمقابلة الجمهور وتنبيههم إلى التحديات التي تواجهها المتاحف. وزيادة الوعي العام بالدور الذي تلعبه المتاحف في تنمية المجتمع. كما أنه يشجع الحوار بين المتخصصين في المتاحف، وتحدد لجنة استشارية من مجلس المتاحف العالمي موضوعا معينا لهذه المناسبة.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للمتحف 2023

اليوم العالمي للمتحف 2024 بعنوان “قوة المتاحف” الذي أطلقه المجلس الدولي للمتاحف بهدف استكشاف وإثبات إمكانات المتاحف حول العالم وتأثيرها الإيجابي على المجتمعات.

تحتفل العديد من دول العالم بيوم المتاحف العالمي، ويذهب الكثيرين من السياح لزيارة المتاحف الاثرية القديمة. والذي يتم الاحتفال به ليمثل لحظة فريدة لمجتمع المتاحف الدولي وأهمية المتاحف في زيادة الوعي والثقافة والتاريخ وتنمية التعاون بين الشعوب، وبالطبع فإن المملكة العربية السعودية من بين الدول التي تحتفل بهذا اليوم العالمي باحتفالات وفعاليات رائعة.

يوم المتحف العالمي هو يوم تحتفل به المتاحف في جميع أنحاء العالم في 18 مايو من كل عام. وقد بدأ تاريخ هذا اليوم في عام 1977 م، من قبل اللجنة الاستشارية للمجلس الدولي للمتاحف (ICOM). وبعد ذلك أصبح يومًا رئيسيًا وهامًا لمجتمع المتاحف الدولي إلى حد أنه في العام الماضي. شارك أكثر من 37000 متحف في الحدث في حوالي 185 دولة ومنطقة.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *