اليوم العالمي للمحاسبة 2023

10-نوفمبر-2023اليوم العالمي للمحاسبة 202326 / 4 / 1445 هـ - 10 / 11 / 2023مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للمحاسبة 2023

تفاصيل الحدث

تنطلق فعاليات اليوم العالمي للمحاسبة 2023 سنوياً في 10 نوفمبر. ويعقد للاحتفال بيوم المحاسب للإشادة بجهوده ودوره في نجاح وموازنة المصاريف ونجاح الأعمال بكافة أنواعها.

يعتبر اليوم العالمي للمحاسبة من الأيام التي يحتفل بها العالم بالمحاسبين الذين يعتبرون ذوي أهمية بارزة من جميع الأعمال المتعلقة بالشركات أو المؤسسات المنتشرة حول العالم والمتخصصة في مجالات عديدة. ويكرس أهمية المحاسب في ادارة المشاريع وتقييم مستوى الشركات والمؤسسات من حيث الربح والخسارة حسب الايرادات والواردات.

اقرأ أيضاً: اليوم الدولي لتعميم الانتفاع بالمعلومات 2023

يوافق اليوم العالمي للمحاسبة في العاشر من نوفمبر من كل عام، لذلك يحتفل العالم بيوم المحاسب.

ويتم تطبيق الكثير من ورش العمل التعليمية والتثقيفية والنشرات حول المحاسب الذي يلعب دورًا بارزًا في الشركة أو المؤسسة التي يعمل بها. مما يحفز على فهم أهمية المحاسبة والمعرفة أن تلك الكيانات تعتمد بشكل كبير على المحاسبة ولها دور كبير في نجاح أو فشل المؤسسة. وكذلك يتم إعداد الأنشطة خلال ذلك اليوم لتكريم المحاسبين تقديرا لجهودهم في العمل والجهد المستمر لتحسين العمل.

طبيعة الأنشطة والفعاليات التي تقام خلال يوم المحاسبة العالمي مختلفة ومتعددة. فهو يوم مهم وضروري في زيادة الوعي والاهتمام بالمحاسبين الذين يبذلون قصارى جهدهم لإنجاح العمل. ومن التالي سنقوم بسرد لك أهم الأنشطة التي تتم خلال يوم المحاسبة العالمي ومنها تقديم ورش عمل للتعريف بالمحاسبة وعملها. وتقديم الشكر والعرفان للمحاسبين العاملين بقسم المحاسبة، وتقديم الحوافز المادية والمعنوية للمحاسبين.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *