اليوم العالمي للمحيطات 2023

08-يونيو-2023اليوم العالمي للمحيطات 202319 / 11 /1444 هـ - 8 / 6 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يقيم الوسط الدولي الاحتفال بفعالية اليوم العالمي للمحيطات2023، هو يوم عالمي يتمّ الاحتفال فيه بجمال وثروة المحيطات. في 8 يونيو من كل عام، تحتفل وتنسق فعاليات اليوم العالمي للمحيطات في جميع أنحاء العالم. بما في ذلك الشبكة العالمية للمحيطات، والرابطة العالمية لحدائق الحيوان وأحواض السمك، ورابطة حدائق الحيوان وأحواض السمك.

تغطي المحيطات أكثر من 70 في المئة من سطح الأرض. وتعتبر مصدرا من مصادر معايشنا، فهي تدعم معايش البشرية وجميع الكائنات الحية.

وينتج المحيط ما لا يقل عن 50 في المائة من الأكسجين الموجود في الأرض. وهو موطن لكثير من أحياء التنوع البيولوجي فيها، فضلا عن أنه المصدر الرئيسي للبروتين لأكثر من مليار إنسان في العالم. ويعتبر المحيط مفتاح الاقتصاد، حيث سيعمل ما يقدر بنحو 40 مليون فرد في الصناعات القائمة على المحيطات بحلول عام 2030.

يذكر اليوم العالمي للمحيطات2023 الجميع بالدور الرئيسي للمحيطات في الحياة اليومية. حيث تعتبر المحيطات مصدر رئيسي للغذاء والدواء وجزء مهم من المحيط الحيوي.

بصورة شاملة يعتبر الغرض من اليوم العالمي هو إعلام الجمهور بتأثير الأعمال البشرية على المحيطات. خاصة تطوير حركة عالمية للمواطنين من أجل المحيط. هكذا تعبئة وتوحيد سكان العالم في مشروع للإدارة المستدامة لمحيطات العالم.

وينتج المحيط ما لا يقل عن 50 في المائة من الأكسجين الموجود في الأرض. وهو موطن لكثير من أحياء التنوع البيولوجي فيها، فضلا عن أنه المصدر الرئيسي للبروتين لأكثر من مليار إنسان في العالم. ويعتبر المحيط مفتاح الاقتصاد. حيث سيعمل ما يقدر بنحو 40 مليون فرد في الصناعات القائمة على المحيطات بحلول عام 2030.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 8, 2023 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *