اليوم العالمي للمحيطات 2024

08-يونيو-2024اليوم العالمي للمحيطات 20242 / 12 / 1445 هـ - 8 / 6 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للمحيطات 2024

تفاصيل الحدث

يقيم الوسط الدولي الاحتفال بفعالية اليوم العالمي للمحيطات 2024، هو يوم عالمي يتمّ الاحتفال فيه بجمال وثروة المحيطات. في 8 يونيو من كل عام، تحتفل وتنسق فعاليات اليوم العالمي للمحيطات في جميع أنحاء العالم. بما في ذلك الشبكة العالمية للمحيطات، والرابطة العالمية لحدائق الحيوان وأحواض السمك، ورابطة حدائق الحيوان وأحواض السمك.

تغطي المحيطات أكثر من 70 في المئة من سطح الأرض. وتعتبر مصدرا من مصادر معايشنا، فهي تدعم معايش البشرية وجميع الكائنات الحية.

اقرأ أيضاً: اليوم الدولي للديمقراطية 

وينتج المحيط ما لا يقل عن 50 في المائة من الأكسجين الموجود في الأرض. وهو موطن لكثير من أحياء التنوع البيولوجي فيها، فضلا عن أنه المصدر الرئيسي للبروتين لأكثر من مليار إنسان في العالم. ويعتبر المحيط مفتاح الاقتصاد، حيث سيعمل ما يقدر بنحو 40 مليون فرد في الصناعات القائمة على المحيطات بحلول عام 2030.

ويدعم اليوم العالمي للمحيطات 2024 الجهود الدولية ويذكرهم بالدور الرئيسي للمحيطات في الحياة اليومية. حيث تعتبر المحيطات مصدر رئيسي للغذاء والدواء وجزء مهم من المحيط الحيوي.

بصورة شاملة يعتبر الغرض من اليوم العالمي هو إعلام الجمهور بتأثير الأعمال البشرية على المحيطات. خاصة تطوير حركة عالمية للمواطنين من أجل المحيط. هكذا تعبئة وتوحيد سكان العالم في مشروع للإدارة المستدامة لمحيطات العالم.

ويذكر أن المحيطات هي مفاتيح للاقتصادات وبخاصة مع تقدير عمل 40 مليون نسمة من سكان العالم مع حلول 2030 في الصناعات المعتمدة على المحيطات.
كما تمتص المحيطات 30% من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادر عن البشر، مما يحد من آثار الاحترار العالمي.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *