اليوم العالمي للمدن 2023

31-أكتوبر-2023اليوم العالمي للمدن 202316 / 4 / 1445 هـ - 31 / 10 / 2023 م انتهى الوقت !

اليوم العالمي للمدن 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي اليوم العالمي للمدن 2023 سنويا في 31 أكتوبر. من أجل تعزيز رغبة الوسط الدولي في نشر الحضرية على مستوى العالم.

وحددت الأمم المتحدة يوماً خاصاً بالمدن باعتباره مناسبة سنوية لنشر العمل حول مفهوم التوسع الحضري المستدام من خلال تعزيز التعاون الدولي والاحتفال بالنجاحات وتعظيم الفرص والتصدي للتحديات التي أوجدتها الوتيرة العالمية السريعة للتوسع الحضري، خاصةً في مجال الابتكار والتكنولوجيا والاستثمار من بين أمور أخرى، ومواجهة تحديات الإسكان وتغير المناخ والوصول العادل إلى الخدمات

يهدف الاحتفال باليوم العالمي للمدن إلى زيادة الوعي الدولي بتوجهات التحضر والتحديات القائمة والرؤى المستقبلية بهدف الحصول على تنمية حضرية مستدامة، كما يعمل على تعزيز التعاون الدولي والمساهمة في الجهود العالمية لبناء مدن شاملة عادلة ومزدهرة ومستدامة توفر لمجتمعاتها بيئات معيشية أفضل ونوعية حياة أفضل.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للتنوع البيولوجي 2023

يعمل التوسع الحضري على إتاحة أشكال جديدة من الإدماج الاجتماعي. بما في ذلك زيادة المساواة، والحصول على الخدمات والفرص الجديدة، والمشاركة والتعبئة التي تعكس تنوع المدن والبلدان والعالم. ولكن هذا ليس في كثير من الأحيان شكل التنمية الحضرية. ويزداد عدم المساواة والاستبعاد، وغالباً بمعدلات تفوق المعدلات الوطنية، على حساب التنمية المستدامة التي توفر للجميع.

تحث الحكومات الوطنية والسلطات المحلية والقطاع الخاص والممارسين الحضريين الآخرين على الاحتفال باليوم العالمي للمدن بتنظيم فعاليات مثل ورش العمل، والندوات على الإنترنت، وحلقات النقاش، والمقابلات الإعلامية وغيرها.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *