اليوم العالمي للمرأة الريفية 2023

15-أكتوبر-2023اليوم العالمي للمرأة الريفية 202330 / 3 / 1445 هـ - 15 / 10 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للمرأة الريفية 2023

تفاصيل الحدث

تنطلق فعاليات اليوم العالمي للمرأة الريفية 2023 بالاحتفال سنوياً في 15 أكتوبر. ويهدف اليوم إلى المطالبة بتحقيق تكافؤ الفرص في المناطق الريفية للجميع ودعم حرية المرأة.

وفي هذا اليوم الدولي، يتم طرح شعار المرأة الريفية تواجه أزمة غلاء المعيشة العالمية. على وجه التحديد الاعتراف بمساهمات تلك النسوة في النظم الغذائية في العالم.

كما يعمل اليوم العالمي على تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، ومكافحة الفقر المدقع والجوع وسوء التغذية.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة 2023

ويعمل اليوم على منح النساء نفس الفرص المُتاحة أمام الرجال. كذلك كما يرفع الإنتاج الزراعي بنسبة متفاوتة بالرغم من ذلك تواجه النساء تمييزًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بملكية الأراضي والثروة الحيوانية. بالإضافة إلى المساواة في الأجور والمشاركة في كيانات صنع القرار والوصول إلى الموارد والائتمان والسوق.

ووفقًا لأحدث تقرير صادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أدى الاضطراب الحالي في أسواق الغذاء والطاقة إلى زيادة الفوارق بين الجنسين. وهو ما تسبب زيادة في معدلات غياب الأمن الغذائي، وسوء التغذية وفقر الطاقة بصفة عامة.

لقد أدت أزمة غلاء المعيشة بعد ذلك إلى تهديد خطير لسبل عيش المرأة وصحتها. كما زادت تلك الأزمة بسبب آثار الحرب من الاضطراب في إمدادات النفط والغاز والسلع الغذائية الأساسية، فضلا عن الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية والوقود والأسمدة.

يزداد الاعتراف بما للنساء والفتيات من دور في ضمان استدامة الأسر والمجتمعات الريفية، خاصة تحسين سبل المعيشة الريفية والرفاهية العامة تمثل النساء نسبة كبيرة من القوى العاملة الزراعية، بما في ذلك العمل غير الرسمي ويمارسن الجزء الأكبر من الرعاية غير مدفوعة الأجر والعمل المنزلي في إطار أسرهن في المناطق الريفية.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأحد)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *