اليوم العالمي للمرأة 2024

08-مارس-2024اليوم العالمي للمرأة 202427 / 8 / 1445 هـ - 8 / 3 / 2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

اليوم العالمي للمرأة 2024 هو احتفال عالمي في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام. ويقام للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية. وفي بعض الدول كالصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

جاء الاحتفال بفعاليات اليوم العالمي للمرأة 2024 المناسبة إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس عام 1945.

يحتفل باليوم العالمي للمرأة بطرق متنوعة في جميع أنحاء العالم؛ إذ يعتبر اليوم عطلة رسمية في العديد من البلدان. كما يحتفل به اجتماعيًا أو محليًا في بلدان أخرى. فضلا عن احتفال الأمم المتحدة به من خلال عقد اجتماعات أو حملات توعية أو موضوع معين في حقوق المرأة.

اقرأ أيضاً: الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 

ويُراد باحتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للمرأة تحت شعار “مشاركة الجميع رقميا: الابتكار والتقنية لتحقيق المساواة بين الجنسين”. فضلا عن تكريم النساء والفتيات اللواتي يناصرن النهوض بالتقنية التحويلية والتعليم الرقمي والاحتفاء بهن كذلك.

ويكشف الاحتفال تأثير الفجوة الرقمية بين الجنسين على توسيع أوجه التفاوت الاقتصادية والاجتماعية. كما يسلط الضوء على أهمية حماية حقوق النساء والفتيات في المساحات الرقمية. والتصدي للعنف القائم على النوع الاجتماعي عبر الإنترنت، وتيسير تقنية المعلومات والاتصالات.

كما يؤدي إشراك المرأة في التكنولوجيا إلى إيجاد حلول أكثر إبداعًا وإمكانية أكبر للابتكارات التي تلبي احتياجات المرأة وتعزز المساواة بين الجنسين. على النقيض من ذلك، فإن عدم إدراجهم يأتي بتكاليف باهظة.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 8, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *